أخبار عاجلة
فرنسا تسهل دخول مواطني 8 دول لأراضيها - صحف.نت -

تعرف على أول عمل قام به “عسكر” بعد توليه لمنصب وزير حقوق حقوق الإنسان

تعرف على أول عمل قام به “عسكر” بعد توليه لمنصب وزير حقوق حقوق الإنسان
تعرف على أول عمل قام به “عسكر” بعد توليه لمنصب وزير حقوق حقوق الإنسان

- – الرياض:

طالب وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر المفوضية لحقوق الإنسان إصدار تنديد واضح وإدانة صريحة لحكم إعدام الصحفي اليمني يحيى الجبيحي. وقال إن السكوت على هذه الانتهاكات قد تشجع الانقلابين على القيام بالمزيد من الاعتقالات.

جاء ذلك خلال لقائه مع كيت جيلمور نائبه المفوض السامي للمفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف، أمس السبت.

من جانبها، اعتبرت نائبه المفوض السامي للمفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف كيت جيلمور أن الحكم بإعدام صحفي يعتبر تصرفا غير مقبول وجائر، مؤكدة أن المفوضية تعد فريق عمل لزيارة والاطلاع عن قرب على وضع حقوق الإنسان ومن ضمن أولوياتها موضوع حكم إعدام الصحفي الجبيحي.

وأعلن وزارة حقوق الإنسان اليمنية البدء بحملة دولية في عدد من الدول الأوروبية للتنديد وكشف انتهاكات ضد حرية الرأي والتعبير والأحكام الإجرامية وعلى رأسها الحكم بالإعدام ضد الصحفي اليمني يحيى الجبيحي.

يشار إلى أن يحيى الجبيحي صحفي يمني وعضو نقابة الصحفيين اليمنيين، رفض الكتابة لصالح مليشيا التي انقلبت على السلطة الشرعية في اليمن، فكان مصيره الاختطاف لمدة ثمانية أشهر ثم الحكم عليه بالإعدام بتهمة “التخابر مع دولة أجنبية” في 12 أبريل/نيسان 2017، وقد قوبل حكم الإعدام على الجبيحي بتنديد واسع في الوسطين الصحفي والحقوقي باليمن.

ولا زال 16 صحفيا يمنيا معتقلا في سجون مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في اليمن ويتعرضون لسوء المعاملة والتعذيب وحرمان أهاليهم من زيارتهم.

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت