أخبار عاجلة

غارات التحالف تُشتّت الميليشيات غربي تعز - صحف نت

غارات التحالف تُشتّت الميليشيات غربي تعز - صحف نت
غارات التحالف تُشتّت الميليشيات غربي تعز - صحف نت

الأحد 30 أبريل 2017 12:31 مساءً

- / وكالات

 

ذكر اليمني، أمس، أن قواته نفذت عملية نوعية في مدينة ميدي، بمحافظة ، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الميليشيات الانقلابية، كما سقط آخرون بغارات لطيران في محيط معسكر خالد، بينما استمرت قوات الشرعية في تعزيز مواقعها الهجومية لتحرير المعسكر.

وحسب المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش الوطني اليمني فإن قوات الجيش طهرت عدداً من الأبنية والتحصينات والخنادق التي كانت تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية داخل الأحياء الغربية لمدينة ميدي. وأوضح أن عدداً من عناصر الميليشيات قتلوا وجرح آخرون في عملية نوعية للجيش الوطني داخل الأحياء الغربية لمدينة ميدي، طهرت خلالها عدداً من الأبنية والتحصينات والخنادق التي كانت تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية، بعد إطباق الخناق على عناصر من الميليشيات الانقلابية داخل المدينة وقطع كل خطوط الإمداد والتموين عنها.
ونقل المركز الإعلامي عن قائد اللواء 82 مشاة العميد الركن محمد سالم الخولاني إن قوات الجيش الوطني مشطت مواقع الانقلابيين في الحارة الغربية بعد عمليات إسناد مكثفة قامت بها مدفعية الجيش الوطني والتحالف العربي تمكنت خلالها من تطهير منطقة كدف أم القراقر، ومكتب مجموعة الصحيح العقارية، كما طهرت خنادق وتحصينات كانت تتنقل عبرها الميليشيات في أحياء المدينة المحاصرة، بالإضافة إلى قطع خط الإمداد الترابي الذي يربط أطراف مدينة ميدي بمزارع الجر.
وأكد الخولاني أن قرابة 20 من مسلحي الميليشيا لقوا مصرعهم كما جرح العشرات منهم، إلى جانب اغتنام الجيش الوطني كمية من الأسلحة المتنوعة بما فيها قاذفات آر بي جي ومعدلات وأسلحة متوسطة، فيما لاذ البقية بالفرار.

وأفاد العميد الخولاني بأن الفرق الهندسية نفذت عملية مسح وتطهير شاملة للمناطق والمواقع المحررة، حيث تمكنت الفرق من انتزاع قرابة ثلاثين عبوة ناسفة وألغاماً مختلفة الأحجام والمهام زرعتها الميليشيا قبل فرارها من تلك المباني والمواقع. كما شنت مقاتلات التحالف العربي أربع غارات جوية مستهدفة تجمعات لأفراد الميليشيا في مزارع نسيم جنوب شرق مدينة ميدي.

وأعلن الجيش الوطني اليمني، أمس، مصرع نحو 20 عنصراً من الميليشيات بغارات جوية لطيران التحالف، غرب ، فيما واصلت قواته تضييق الخناق على الميليشيا في معسكر خالد. وذكر المركز الإعلامي لقيادة محور تعز أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بعدة غارات تعزيزات وتجمعات للميليشيا في محيط جسر الهاملي ومزرعة سابحة غربي محافظة تعز، مما أسفر عن مقتل نحو 20 عنصراً من الميليشيات وتدمير دبابة وعدد من الآليات.
من جانبه ذكر موقع «سبتمبر نت» الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية أن ثمانية عناصر من ميليشيات وصالح الانقلابية بينهم قياديون لقوا مصرعهم، أمس، بغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي في مديرية . وأوضح أن القياديين في صفوف الميليشيات غيلان عاطف ومهيوب الحضوري لقيا مصرعيهما مع ستة من مرافقيهم شمال معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي بغارات لمقاتلات التحالف.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (غارات التحالف تُشتّت الميليشيات غربي تعز - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب