أخبار عاجلة
لوتس تطلق أقوى موديلاتها عبر التاريخ - صحف نت -

فيما قوات الشرعية تتقدم في صنعاء وميدي وتكبد الانقلابيين خسائر : الحوثيون يقتحمون داراً للقرآن الكريم في عمران.. ويدمرون مسجداً في البيضاء - صحف نت

فيما قوات الشرعية تتقدم في صنعاء وميدي وتكبد الانقلابيين خسائر : الحوثيون يقتحمون داراً للقرآن الكريم في عمران.. ويدمرون مسجداً في البيضاء - صحف نت
فيما قوات الشرعية تتقدم في صنعاء وميدي وتكبد الانقلابيين خسائر : الحوثيون يقتحمون داراً للقرآن الكريم في عمران.. ويدمرون مسجداً في البيضاء - صحف نت

الأحد 30 أبريل 2017 12:25 مساءً

- حققت قوات الشرعية تقدماً كبيراً صوب بعد سيطرتها على جبلي «دوه والعياني» قرب بلدة ، كما سيطرت على العديد من المواقع العسكرية للانقلابيين في الأحياء الغربية لمدينة ميدي، وقتل 31 عنصراً من الميليشيات الانقلابية بينهم قياديان بارزان خلال المعارك وغارات في غضون 24 ساعة ماضية، بينما اقتحمت المليشيا الانقلابية داراً للقران الكريم بعمران وقصفت مسجداًً في محافظة .

وأفادت مصادر إعلامية في نهم شرق صنعاء، بأن قوات الشرعية أكملت بسط نفوذها على جبلي «دُوَه والعيّاني»، وأضافت أنهم يُخضعون «الهضاب الحمر» للسيطرة النارية، وذلك في تطور عسكري سيغير شكل المواجهات مع الميليشيات.

إلى ذلك، أعلن الجيش اليمني أمس، مصرع 20 على الأقل من عناصر الميليشيات في عملية نوعية داخل مدينة ميدي، وذكر بيان للجيش أن «القوات طهرت خلال العملية عدداً من المباني والتحصينات والخنادق للميليشيات في الأحياء الغربية بالمدينة»، وقال العميد ركن محمد سالم الخولاني، قائد اللواء 82 مشاة، إن مقاتلي الجيش قاموا بتمشيط مواقع الإنقلابيين في الحارة الغربية بعد عمليات إسناد مكثفة لمدفعية الجيش والتحالف العربي، وأنهم قتلوا 20 من عناصر الميليشيات واستولوا على كميات من الأسلحة بينها قاذفات صاروخية ورشاشات متوسطة. وأكد أن الجنود تمكنوا من تطهير منطقة «كدف أم القراقر»، ومكتب مجموعة الصحيح العقارية، إضافة إلى خنادق وتحصينات كانت تتنقل عبرها الميليشيات في أحياء المدينة.
وأشار القائد العسكري إلى أنه تم خلال هذه العملية «قطع خط الإمداد الترابي الذي يربط أطراف مدينة ميدي بمزارع الجر»، لافتاً إلى أن الفرق الهندسية نفذت عملية مسح وتطهير شاملة للمناطق والمواقع المحررة، وأنها انتزعت قرابة 30 عبوة ناسفة ولغما مختلفة الأحجام والمهام «زرعتها الميليشيا قبل فرارها من تلك المباني والمواقع». وقال إن قوات الجيش مستمرة في تضييق الخناق على الميليشيات الانقلابية داخل مدينة ميدي «وقطع كل خطوط الإمداد والتموين».

وشنت مقاتلات التحالف 4 غارات على مواقع وتجمعات للميليشيات في «مزارع نسيم» جنوب شرق ميدي، وهاجمت مواقع أخرى في مدينة حرض المجاورة على حدود ، كما استهدفت 5 غارات جوية مواقع وأهداف للميليشيات الانقلابية في بلدة الظاهر الحدودية في جنوب غرب محافظة ، بينما أصابت ضربة جوية معسكر الصيانة في شمال غرب العاصمة صنعاء.

ونفذت مقاتلات التحالف، قرابة 20 غارة على مواقع وتحصينات للميليشيات في غرب محافظة ، دمرت معظمها أهدافاً في محيط قاعدة خالد العسكرية ومناطق قريبة في وسط بلدة موزع وفي شمال مدينة .

وأفادت مصادر يمنية محلية لـ«الاتحاد» بمصرع 10 من عناصر ميليشيات وصالح الانقلابية أمس، في غارات جوية للتحالف العربي استهدفتهم بالقرب من معسكر خالد بن الوليد في بلدة موزع.

وقالت المصادر إن بين القتلى اثنين من القيادات الميدانية للميليشيات الانقلابية الموالية للمخلوع ، هما غيلان عاطف ومهيوب الحضوري المسؤولان في حزب المؤتمر الشعبي العام في بلدة الفقر بمحافظة .
وذكر موقع الجيش اليمني على شبكة الإنترنت أن عاطف والحضوري «من القيادات المقربة للمخلوع صالح»، مشيراً إلى أن عاطف «هو المسؤول عن حشد المسلحين من أبناء مديرية القفر بمحافظة إب وتجنيدهم للقتال في صفوف الميليشيا».

في غضون ذلك، تواصلت الاشتباكات بين قوات الشرعية وميليشيات الانقلاب في العديد من جبهات القتال بمحافظة تعز.

وقتل حوثي وجرح 5 آخرون خلال التصدي لمحاولة تسلل للانقلابيين في محيط جبل هان غرب تعز.

وفي السياق، اقتحمت المليشيا الانقلابية أمس، داراً للقرآن الكريم بعمران، وقصفت مسجد الغول بمديرية «الزاهر آل حميقان» بمحافظة البيضاء. ونقل موقع «» اليمني، أن الميليشيا الانقلابية حاصرت دار القرآن الكريم بمديرية خمر ومن ثم اقتحامه بالقوة واختطفت جميع من بداخله واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

من ناحية ثانية قصفت الميليشيا الانقلابية مسجد الغول بمديرية «الزاهر آل حميقان» أدت الى تدمير جزء كبير من المسجد، كما قصفت الميليشيا الانقلابية بقذائف الهاون منازل المواطنين بمناطق الغول والعريبه بمديرية الزاهر ال حميقان.

وفي سياق آخر، أقدمت ميليشيا الحوثي على السطو ونهب مخزن أسلحة من منزل توفيق صالح ابن شقيق المخلوع صالح في صنعاء. وأكد مصادر لموقع «سبتمبر نت» التابع للجيش اليمني، أن «عدداً من أفراد حراسة توفيق صالح بالتعاون مع عناصر من ميليشيا الحوثي نهبوا مخزن الأسلحة من منزله الكائن في بيت بوس جنوبي العاصمة صنعاء». وأوضح المصدر أن حراسة توفيق صالح ألقت القبض على المتهم، ولم يكشف عن تفاصيل أخرى.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (فيما قوات الشرعية تتقدم في صنعاء وميدي وتكبد الانقلابيين خسائر : الحوثيون يقتحمون داراً للقرآن الكريم في عمران.. ويدمرون مسجداً في البيضاء - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت