أخبار عاجلة

" الجوهري " مدير كهرباء لحج يتفقد سير الأعمال النهائية لمشروع الرَّبط الكهربائي الإسعافي " عدن ـ لحج " - صحف نت

" الجوهري " مدير كهرباء لحج يتفقد سير الأعمال النهائية لمشروع الرَّبط الكهربائي الإسعافي " عدن ـ لحج " - صحف نت
" الجوهري " مدير كهرباء لحج يتفقد سير الأعمال النهائية لمشروع الرَّبط الكهربائي الإسعافي " عدن ـ لحج " - صحف نت

السبت 29 أبريل 2017 11:34 مساءً

- (( )) عـيـدروس زكـي :

تَفَقَّد الأخ المهندس حسين أحمد عوض الجوهري ، المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة لحج ، صباح يوم السبت الماضي ، سير الأعمال النهائية الجارية على قدمٍ و ساق ، بمشروع الرَّبط الكهربائي الإسعافي الجديد " الحُسوَة ـ / الشَّهِيد عَبَّاس ـ لحج " ، الواقع بمنطقة الرِّعيَان بمديرية تُبَن بالمحافظة ، بقوة 10 ميجا وات .

    و اطلع المهندس الجوهري ، عن كثب ، على الجهود الجَبَّارة المبذولة من عمال المؤسسة ، في إنجازهم لهذا المشروع الحيوي الكبير ، الذي سَيُخَفِّف من عملية الانقطاعات الكاملة للكهرباء ، التي يعاني منها السكان بمدينة الحَوطَة عاصمة محافظة لحج و مديرية تُبَن بالمحافظة .

 و في تصريح لـ (( الأمناء )) أكد المهندس حسين أحمد عوض الجوهري ، أن المشروع ذاته جاء ، بالتنسيق ما بين كلٍ من المؤسسة العامة للكهرباء بالعاصمة عدن ، و المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة لحج ، و دعمهما السَّخِي له ، تلبيةً لمعاناة أبناء مدينة الحَوطَة عاصمة المحافظة و مديرية تُبَن بالمحافظة المريرة جَرَّاء انقطاعات الكهرباء الدائمة عنهم ، بسبب شبه انتهاء العمر الافتراضي لمحطة توليد الكهرباء " الشَّهِيد عَبَّاس " و محطة توليد الكهرباء " بئر ناصر " . . مضيفاً أن هناك دراسات و خطط أُعِدَّت سَلَفَاً من المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة ، لمتابعة جهات الاختصاص في رئاسة الجمهورية و رئاسة مجلس الوزراء و الهلال الأحمر الإماراتي الذي ـ الأخير ـ تم اللقاء بممثليه مراراً و قدموا لنا وعوداً بالاستجابة لمتطلبات محافظة لحج في تحسين خدمة الكهرباء لديها و أن هذا ما تتعشمه المؤسسة منهم أسوة بما قاموا بها من مشاريع تنموية استراتيجية مماثلة في محافظات أخرى .

    مشيراً إلى أن المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة لحج ، تسعى جاهدة ، في هذه الأثناء ، ضمن خطتها للعام الحالي 2017 م ، من أجل التخفيف من معاناة المواطنين بالمديريتين لشبه انعدام الكهرباء عنهم ، و لدى المؤسسة خطة صيانة لمحطة كهرباء الشَّهِيد عَبَّاس بمدينة الحَوطَة و محطة كهرباء منطقة بئر ناصر بمديرية تُبَن ، و ذلك عقب الانتهاء من العمل مشروع الربط الإسعافي نفسه ، الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه اليوم 80 بالمائة ، و شاركنا بأيدينا في نصب أعمدته الخشبية الكهربائية على قواعدها الأرضية الثابتة ، و الذي تَعَرَّض في السَّابِق لعملية سلب من مجاميع تخريبية .

    و ناشد المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة لحج ، رئاسة الجمهورية و رئاسة مجلس الوزراء و دول بقيادة المملكة العربية الشقيقة و دولة العربية المتحدة الشقيقة ، سرعة تدخلها في إنقاذ قطاع الكهرباء بالمحافظة و حتمية التفاتتها الكريمة مجتمعة إلى وضعها المؤلم الذي تعيشه راهناً ، و لا سيما مع قدوم شهر رمضان المبارك في ظل الحرارة الآنية الشَّدِيدَة جداً لفصل الصيف ، التي تجلب الأضرار الصحية الوخيمة على المواطنين كافة و التي المؤسسة تشعر بالمسؤولية الأدبية تجاههم .

    مُثنِيَاً على التَّعاون المُخلص المُقَدَّم إلى المؤسسة من كل من الإخوة : اللواء الركن الدكتور حسين محمد عرب ، نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير الداخلية ، و الدكتور ناصر محمد ثابت سفيان الخُبَّجِي ، محافظ محافظة لحج ، رئيس المجلس المحلي للمحافظة ، و المهندس مبارك عوض التميمي ، نائب وزير الكهرباء و الطاقة ، و الأستاذ عوض بن عوض عبد الله الصَّلَاحِي ، نائب محافظ محافظة لحج ، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة .

    رافق الأخ المهندس حسين أحمد عوض الجوهري ، المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة لحج ، لدى زيارته التفقدية للمشروع الأخوان الأستاذ محمود حسن ، المدير العام لمكتب محافظ محافظة لحج ، و الأستاذ فاروق عبد الرَّزاق حسين ، المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني و التدريب المهني بالمحافظة ، و عدد من الإخوة المسؤولين المختصين بالمحافظة .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (" الجوهري " مدير كهرباء لحج يتفقد سير الأعمال النهائية لمشروع الرَّبط الكهربائي الإسعافي " عدن ـ لحج " - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت