أخبار عاجلة

محافظ حضرموت بن بريك يلتقي مشائخ ووجهاء وأعيان قبائل نعمان - صحف نت

محافظ حضرموت بن بريك يلتقي مشائخ ووجهاء وأعيان قبائل نعمان - صحف نت
محافظ حضرموت بن بريك يلتقي مشائخ ووجهاء وأعيان قبائل نعمان - صحف نت

- التقى محافظ محافظة اللواء الركن احمد سعيد بن بريك اليوم بالمكلا مشائخ ووجهاء واعيان قبائل ال نعمان وذلك لتقديم التهاني بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير من عناصر القاعدة ونجاح المؤتمر الحضرمي الجامع .

وحسب مصادر رسمية، فإنه، وفي اللقاء أكد محافظ حضرموت الدور الكبير الذي اطلعت به كل قبائل حضرموت في الدفاع عن المحافظة وتصديها للعناصر الارهابية .مشيراً الى ان هذا اللقاء يأتي في اطار احتفالات المحافظة بحدثين مهمين هما نجاح مؤتمر حضرموت الجامع والذكرى الاولى لعملية تحرير المكلا ومدن ساحل حضرموت من عناصر القاعدة واعوانها .

واضاف المحافظ بن بريك قدمنا شهداء بحيث تصبح اليوم حضرموت تدافع عن نفسها وتبقى شامخة برغم كل الصعاب والمؤامرات التي تحاك ضدها وقد انتصرت بكلا الحالتين وهي اجتثاث القاعدة و انعقاد المؤتمر الحضرمي الجامع .

وقال ان القوى والجهات التي انجزعت لم يعرفوا ان اننا حققنا وانجزنا اكبر هدف وهو جمع كلمة ابناء حضرموت قاطبة من قبائل وشباب واكاديميين ومثقفين تحت مظلة واحدة ونرسل رسالة للغير باننا موحدين ونحدد مطالبنا ونقول لا للعابثين.

ولفت المحافظ بان الاربعين نقطة التي خرج بها مؤتمر حضرموت الجامع هي استحقاقات ومطالب مشروعة ونريد ان نطبقها على ارض الواقع .

وكشف المحافظ ان قيادة المحافظة نجحت في توظيف قرابة 5120 شاب وشابة بالتعاقد منهم 4200 في سلك التريبة والتعليم والاخرين موزعين على ادارات مختلفة في الدولة.

وانتقد المحافظ الاصوات الاعلامية التي تتلون مع كل مرحلة ووصفها بالأبواق المرتزقة التي تسعى للنيل من المكاسب العظمية التي حققتها قيادة السلطة المحلية والعسكرية والانجازات التنموية التي لم تشهدها المحافظة خلال السنوات الماضية .

وجدد بن بريك مطالبته الرئيس الشرعي عبدربه منصور بإطلاق واعلان اقليم حضرموت ضمن الاقاليم الستة لكي يتنسى لنا بناء اقليم حضرموت وتحقيق النمو المرجو من نظام الاقاليم ونحن قادرين على ذلك وسنكون عوناً للآخرين لمساعدتهم وهذا ليس بغريب على ابناء حضرموت الذي نشروا الاسلام في افريقيا واسيا.

من جانبه اوضح مستشار المحافظ لشؤون القبائل الشيخ خالد الكثيري ان اللقاء هذا يأتي في خضم احتفالات المحافظة بالنصر على عناصر القاعدة ونجاح مؤتمر حضرموت الجامع .مؤكداً بان القبيلة في حضرموت هي داعمة بقوة لتوجهات السلطة المحلية والعسكرية ممثلة في المحافظ اللواء الركن احمد سعيد بن بريك وهو مواقف جاءت في مرحلة حساسة وامام مفترق طرق لتجمع على هدف واحد وهو امن واستقرار حضرموت وتحقيق حقوقها ومطالبها .

وكان الشيخ محمد علي بلبحيث شيخ شمل قبائل نعمان قد القى كلمة قال فيها تداعينا من اجل تقديم التهنئة بتحرير المكلا ومدن ساحل حضرموت ونجاح المؤتمر الحضرمي الجامع .منوهاً بان قبائل نعمان تجدد ولائها لقيادة السلطة المحلية والعسكرية بما يضمن امن واستقرار حضرموت .

وقد القى عدد من مشائخ ووجهاء واعيان قبائل نعمان كلمات مستعرضين فيها جملة من الانجازات التي تحققت منذ عام على تحرير المكلا وبعض المطالب الخاصة بالتعليم وتوفير الخدمات للمواطنين وقام المحافظ مشكورا بالرد على الاستفسارات واعدا اياهم بتلبية هذه المطالب بما يسهم في تخفيف معاناة ابناء هذه المناطق .

وتم في ختام اللقاء تكريم محافظ حضرموت بدرع تذكاري من قبائل نعمان .

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (محافظ حضرموت بن بريك يلتقي مشائخ ووجهاء وأعيان قبائل نعمان - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي