أخبار عاجلة
الرياض / سحب رعدية ممطرة على 7 مناطق - صحف نت -
الجيش الوطني يتقدم صوب أرحب - صحف نت -

بالأدلة.. قطر تدعم الإخوان بـ"المليارات" لتدمير المنطقة العربية - صحف نت

بالأدلة.. قطر تدعم الإخوان بـ"المليارات" لتدمير المنطقة العربية - صحف نت
بالأدلة.. قطر تدعم الإخوان بـ"المليارات" لتدمير المنطقة العربية - صحف نت

- يتضح للجميع دعم لجماعة الاخوان فكافة الدول ومصر خاصة، وذلك بعد الاطاحة بالجماعة من حكم خلال السنوات الاخيرة، ويتمثل دعم الدوحة للاخوان في ايواء اعضاء الجماعة بالاضافة إلى تسخير قناة الجزيرة القطرية لإنتقاد النظام والجيش المصري ونشر الأكاذيب بشكل مستمر عنهم.

 

لماذا تدعم قطر الإخوان؟

ورأت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية أن الدعم القطري للإخوان المسلمون من خلال حملة مقاطعة لمصر ودول الخليج هو جزء من رهان على "حفظ ماء الوجه" للدولة الصغيرة أمام القوى العربية العظمى التي تتمثل في مصر والمملكة العربية .

 

مليارات قطر للإخوان

وحسب صحيفة الفجر الجزائرية، فهناك مخطط لتنظيم الإخوان العالمي لتدمير منطقة المغرب العربي، ظ وإن أتباع التنظيم بقطر رصدوا لهذه الخطة ملياري دولار، حيث تتضمن الخطة شقا إعلاميا يتمثل في تكثيف إنشاء القنوات التلفزيونية المحسوبة على هذا التيار بالمنطقة المغاربية، منها قناة لرئيس حمس عبد الرزاق مقري ستشرع في البث قريبا من تونس، كما تخصص جزءا من هذه الأموال لفتح مكتب ناشط بمنطقة المغرب العربي.

 

وكشفت مصادر مسؤولة، حسب الصحيفة الجزائرية، أن التنظيم العالمي لجماعة الإخوان خصص ملياري دولار لدعم منظومة الإخوان بالمنطقة المغاربية التي تمثل على وجه الخصوص، بلدان الجزائر، تونس والمغرب، للعمل على هز استقرار المنطقة، وذكرت ذات المصادر أن المبلغ خصص أيضا لدعم المواقع والشبكات الإعلامية وإنشاء قنوات تلفزيونية، منها قناة خاصة يملكها رئيس حركة مجتمع السلم، التنظيم الموالي لحركة الإخوان المسلمين، وهي القناة التي تتخذ من العاصمة التونسية مقرا لها.

 

وعن مصادر هذه الأموال قالت نفس المصادر، أن الجزء الأكبر منها قطرية والأخرى لرجل الأعمال والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين المصري خيرت الشاطر، وتتواجد هذه الأموال حسب نفس المصادر، ببنوك تركية التي تسهل تنقلها إلى حسابات الأحزاب والحركات الإسلامية التابعة لتنظيم الإخوان العالمي بمصر.

 

التحكم في تنظيم الإخوان

وفي نهاية 2016 ومع بداية الخلافات داخل تنظيم الإخوان، دفع كل من قطر وفرع الإخوان في الكويت، برئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، خالد مشعل، إلى تولي منصب الامين العام للتنظيم الدولي للإخوان بدلًا من إبراهيم منير، نائب المرشد العام وأمين التنظيم الدولي.

 

وتمارس قطر ضغوط على التنظيم الدولي للجماعة في هذا الاتجاه، مبررة موقفها بالفشل الإخواني الذي تم تحت الإدارة المصرية للتنظيم، بداية من الإطاحة بحكم جماعة الإخوان في مصر والقبض على المرشد العام، وحتى الانتخابات الداخلة التي أجراها شباب الجماعة وأسفرت عن كيان جديد إخواني داخل التنظيم.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بالأدلة.. قطر تدعم الإخوان بـ"المليارات" لتدمير المنطقة العربية - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت