أخبار عاجلة
مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في اليمن -

"القدس العربي" تكشف السبب الخطير لإطاحة الرئيس هادي بـ"هاني بن بريك" !

"القدس العربي" تكشف السبب الخطير لإطاحة الرئيس هادي بـ"هاني بن بريك" !
"القدس العربي" تكشف السبب الخطير لإطاحة الرئيس هادي بـ"هاني بن بريك" !

- ناس تايمز - متابعات

قالت مصادر يمنية مطلعة، إن الرئيس اليمني "عبد ربه منصور " دخل مرحلة "كسر العظم" مع مسؤوليه الحكوميين المحسوبين على دولة ، بعد أن تمادوا أكثر في تعكير الأجواء الأمنية والسياسية في المحافظات الجنوبية التي تقع تحت سلطة الحكومة، وأثّروا على الأداء الحكومي وعلى سلطة الرئيس هادي نفسه.


وكشفت المصادر الحكومية لصحيفة "القدس العربي" عن أن أن الرئيس هادي أحال وزير الدولة "هاني بن بريك" للتحقيق وأقاله، بسبب قضايا وُصفت بـ"التمرد السياسي" على سلطة الرئيس والعمل لصالح أطراف أخرى. 


وأوضحت المصادر أن "بن بريك هو من أبرز المشايخ السلفيين الموالين للإمارات، ويدها الطولى في جنوب ، وقد عُيّن في هذا المنصب الحكومي بطلب وضغوط من دولة الإمارات، ولعب أدوارًا خلال فترة تواجده في الحكومة ضد التوجهات الحكومية اليمنية".


وكان الرئيس هادي قد أصدر أول أمس، الخميس، قرارات جمهورية قضت بإقالة محافظ اللواء عيدروس الزبيدي وتعيين عبدالعزيز المفلحي خلفًا له، كما أعفى وزير الدولة هاني بن بريك وأحاله للتحقيق، وعين وزراء جددًا في حكومة بن دغر وأعضاء في مجلس الشورى.


ويعتبر اللواء الزبيدي والوزير بن بريك رجليْ الإمارات في عدن، ويدينان بالولاء الكامل لها، وإقالتهما تسببت في غضب الإمارات المسيطرة على المدينة منذ تحريرها من ميليشيا قبل عامين.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ("القدس العربي" تكشف السبب الخطير لإطاحة الرئيس هادي بـ"هاني بن بريك" !) من موقع (ناس تايمز)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب