أخبار عاجلة
مهرجان مائي بـ «ثقافي الأهلي» - صحف نت -
النادي العلمي يختتم نشاطه الصيفي - صحف نت -

خبراء يكشفون أسباب خلو قطر من العمليات الإرهابية (تقرير) - صحف نت

خبراء يكشفون أسباب خلو قطر من العمليات الإرهابية (تقرير) - صحف نت
خبراء يكشفون أسباب خلو قطر من العمليات الإرهابية (تقرير) - صحف نت

- في ظل العمليات الإرهابية التي وقعت في أغلب دول العالم بالآونة الأخيرة من ألمانيا وفرنسا وكذلك والسعودية بالإضافة إلى بلجيكا وروسيا والتي أسفر عنها مصرع المئات، وجميعها تبناها تنظيم "داعش" الإرهابي، ألا أنه حتى الآن لم تحدث واقعة واحدة داخل ، الأمر الذي أكد عليه الخبراء أنه من المنظور الأمني يشير إلى أن هناك تعاون وثيق بين قطر و"داعش" وهذا الاتفاق يجعل التنظيم لم يفعل أي عمليات على أراضيها حتى الآن.

 

* دولة تمول الإرهاب

من جانبه، قال مساعد وزير الداخلية الأسبق اللواء جمال أبو ذكرى الخبير الأمني بجهاز الأمن القومي في تصريحات صحفية، إن السبب الرئيسي وراء عدم وقوع عمليات إرهابية داخل قطر يتمثل في كونها دولة تمول الجماعات الإجرامية التكفيرية التي يتم استخدامهم في إحداث الفوضى في أغلب دول العالم.

 

* لتعاونها مع الإخوان

وأضاف أبو ذكري، أن تنظيم "داعش" الإرهابي ما هو إلا أحد المُسميات التي يتم تروجيها عبر وسائل الإعلام لجماعة الإخوان الإرهابية، مؤكدًا أن هناك تعاون وثيق بين قطر وقيادات التنظيم الدولي لجماعة الإخوان ويظهر هذا في احتضانهم لهؤلاء التكفيريين في بلادهم بمقابل تمويلهم.

 

* لتفتيت العرب

كما أكد الخبير الأمني بجهاز الأمن القومي، أن هناك هدف مُقدس تسعى قطر لتحقيقه ألا وهو أن يتم تفتيت وحدة الدول العربية بأي شكل من الأشكال وفقًا للمُخططات التي وضعتها مُموليها واستخدمت قطر في تنفيذها.  

* إلا قطر

وفي نفس السياق، قال اللواء جمال مظلوم الخبير العسكري في تصريحات صحفية، إنه في السنوات الأخيرة الماضية ضربت ظاهرة الإرهاب أغلب دول العالم، ولم تحدث واقعة واحدة بقطر وهذا يؤكد أنها تدعم الجماعات التكفيرية التي تقوم بعمليات إرهابية في مختلف دول العالم. 

 

* لاحتلال خيرات الدول 

وأضاف مظلوم، أن قطر لم تتخذ قرارًا واحدًا من سيادتها كدولة، مؤكدًا أن مُمولي قطر فرضت عليها التعاون مع جماعة الإخوان الإرهابية المُنبثق منها تنظيم "داعش" لإحداث عمليات إرهابية لإثارة الفوضى كي يتمكنوا من احتلال خيرات تلك الدول، مؤكدًا أن هذا المُخطط لم ولن ينجح.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (خبراء يكشفون أسباب خلو قطر من العمليات الإرهابية (تقرير) - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب