أخبار عاجلة
مسلمو الصين يُقمعون إلكترونياً - صحف نت -

هذا هو مقف الأمير "محمد بن سلمان" من قرارات الرئيس "هادي الأخيرة

هذا هو مقف الأمير "محمد بن سلمان" من قرارات الرئيس "هادي الأخيرة
هذا هو مقف الأمير "محمد بن سلمان" من قرارات الرئيس "هادي الأخيرة

- ناس تايمز - متابعات

كشفت مصادر يمنية عن موقف المملكة العربية السعوية من القرارات التي اتخذها الرئيس اليمني "عبد ربه منصور "، والتي جددت الخلافات بينه وبين دولة من جهة، ومن جهةأخرى بين الأخيرة والسعودية في الملف اليمني.

 

ونقلت صحيفة "رأي اليوم" -التي يرأس تحريرها الكاتب الفلسطيني "عبد الباري عطوان" المناوئ للسعودية، والذي يتلقى تمويلًا من - في تقرير لها عن مصادر يمنية في ، أن الرئيس هادي لا يخفي غضبه من دولة الإمارات بسبب المعاملة المهينة التي واجهها أثناء زيارته الخاطفة إلى أبو ظبي لحل الأزمة التي نشأت بعد تمرد قائد أمن مطار وعدم السماح لطائرته بالهبوط قبل شهرين؛ الأمر الذي اضطره للهبوط في جزيرة .

 

ولم يُستقبل الرئيس اليمني "هادي" في مطار أبو ظبي رسميًا، وكان في انتظاره مدير المباحث، ولم يقابل الشيح محمد بن زايد ولي العهد إلا في أحد ممرات المجلس الرئاسي، وتحدث إليه بطريقة قاسية، وتوجه بعدها الى المطار عائدًا إلى الرياض.

 

وأضافت المصادر ذاتها، أنه كان بإمكان السلطات التدخل لإيقاف هذه الإقالات لو أرادت، ولكنها أرادت النأي بنفسها عنها، وعدم التدخل بالتالي.

 

وبحسب الصحيفة، لوحظ أن اللقاءات الرسمية بين الشيخ محمد بن زايد وحليفه الأمير ، ولي ولي العهد السعودي والمسؤول عن ملف لكونه وزير الدفاع ونجل الملك، باتت محدودة، أو شبه معدومة في الفترة الأخيرة.

 

ومن ناحية أخرى، أكدت المصادر الدبلوماسية اليمنية نفسها أن دولة الإمارات رفعت حالة الإقامة الجبرية التي كانت مفروضة علي أحمد علي عبد الله -نجل الرئيس اليمني المخلوع- وبات يستطيع الحركة داخل مدينة أبو ظبي بحرية، ولكن تحت حراسة أمنية مشددة.

 

وكان الرئيس هادي قد أصدر أول أمس، الخميس، قرارات جمهورية قضت بإقالة محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي وتعيين عبد العزيز المفلحي خلفًا له، كما أعفى وزير الدولة هاني بن بريك وأحاله للتحقيق، وعيّن وزراء جددًا في حكومة بن دغر وأعضاء في مجلس الشورى.

 

ويعتبر اللواء الزبيدي والوزير بن بريك رجليْ الإمارات في عدن، ويدينان بالولاء الكامل لها، وإقالتهما تسببت في غضب الإمارات المسيطرة على المدينة منذ تحريرها من ميليشيا قبل عامين.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (هذا هو مقف الأمير "محمد بن سلمان" من قرارات الرئيس "هادي الأخيرة) من موقع (ناس تايمز)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت