أخبار عاجلة
هذه القناة تسعد الشعب اليمني - صحف نت -

محافظ حضرموت يلتقي مشائخ وأعيان قبائل نعمان ويؤكد بأن حضرموت تستحق التضحية - صحف نت

محافظ حضرموت يلتقي مشائخ وأعيان قبائل نعمان ويؤكد بأن حضرموت تستحق التضحية - صحف نت
محافظ حضرموت يلتقي مشائخ وأعيان قبائل نعمان ويؤكد بأن حضرموت تستحق التضحية - صحف نت

السبت 29 أبريل 2017 05:46 مساءً

- / صلاح بوعابس

أكد محافظ محافظة اللواء الركن "أحمد سعيد بن بريك" أهمية الدور المجتمعي القبلي والمدني في تحقيق الاستقرار الأمني مشيرًا إلى أن حضرموت تستحق التضحية بمكانتها وحجمها وإسهامات رجالها في العملية التنموية والاقتصادية .

وأشاد محافظ حضرموت لدى لقائه اليوم في مشائخ ووجهاء وأعيان قبائل نعمان بالنجاحات التي حققها "مؤتمر حضرموت الجامع" وما تمخض عنه من قرارات وتوصيات مهمة تأتي منسجمة مع تطلعات وآمال أبناء حضرموت قاطبة في حياة آمنة ومستقرة وكريمة وتلبية متطلباتهم وحقوقهم واستحقاقاتهم مشيرًا إلى أن مختلف أطياف المجتمع بمكوناتهم المدنية والقبلية أسهمت بدور أساسي في نجاح المؤتمر وتغليب مصلحة المحافظة على أي مصالح حزبية أو فئوية ضيقة .

ونوه المحافظ بن بريك إلى أن الجميع في حضرموت متوافقًا مع مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع ومع الأمن والاستقرار بوصفها عوامل مهمة للنماء والتطوير ..داعيًا إلى مزيد من التعاون ونبذ كافة مظاهر الفرقة واختلاق المشاكل التي لا تورث الا الازمات والاحتقانات التي تعيق الوصول إلى الغايات المنشودة , لافتًا الى أن الاختلاف في الرأي وارد ويجب تقبل مختلف الآراء المغايرة واشاعة الحوار والتفاهم الذي يفضي إلى ايجاد قواسم مشتركة  تسهم الى العمل التشاركي المجتمعي البناء .

وجدد المحافظ التأكيد على اهتمام فخامة الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية بأوضاع حضرموت الأمنية والخدمية وتحقيق كل ما يتطلع له ابنائها من آمن واستقرار ونماء مشيرًا إلى أن هذا الاهتمام له انعكاساته الايجابية على أوجه مجالات والخدمات في حضرموت التي تعافت ونهضت من جديد بعد سنوات من الحرمان والمعاناة .

وقال : نشعر بالارتياح من حالة الاستقرار الملحوظ الذي جسدته واقعًا قوات النخبة الحضرمية واجهزة الامن المختلفة مؤكدًا بأن ذلك سيتواصل ليعم كل المديريات وسيترسخ لفرض هيبة الدولة والقانون .

وكان الشيخ "محمد علي بلبحيث" قد القى في مستهل اللقاء كلمة عن مشائخ ووجهاء وأعيان قبائل نعمان أعرب فيها عن التقدير البالغ لجهود المحافظ وقيادة السلطة المحلية والعسكرية في تحقيق الاستقرار الأمني والعسكري مقدمًا بأسم قبائل نعمان التهاني بنجاح مؤتمر حضرموت الجامع والذكرى السنوية الأولى لتحرير مناطق ساحل حضرموت من العصابات الإرهابية .

وتحدث في اللقاء الذي حضره مستشار محافظ حضرموت لشؤون القبائل الشيخ "خالد الكثيري" عدد من مشائخ وأعيان قبائل نعمان حول عدد من القضايا المجتمعية داعيين إلى دعم وتعزيز قوات النخبة الحضرمية ورفدها بالأفراد والعتاد حتى يمكن لها من القيام بدورها في حفظ الأمن والسكينة حاثين إلى إعادة تأهيل مدارس ابناء البدو الرحل لتسهم في تعليم النشئ ابناء المناطق الريفية والنائية .

وفي ختام اللقاء منح مشائخ وأعيان قبائل نعمان محافظ حضرموت درع الوفاء تقديرًا لدوره واسهاماته في تحقيق الاستقرار الأمني والخدمي بالمحافظة .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (محافظ حضرموت يلتقي مشائخ وأعيان قبائل نعمان ويؤكد بأن حضرموت تستحق التضحية - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد