أخبار عاجلة
الرياض / سحب رعدية ممطرة على 7 مناطق - صحف نت -
الجيش الوطني يتقدم صوب أرحب - صحف نت -

«عسكر» يقود حملة دولية لكشف جرائم الحوثيين ويطالب المجتمع الدولي بإدانة واضحة لحكم إعدام «الجبيحي»

«عسكر» يقود حملة دولية لكشف جرائم الحوثيين ويطالب المجتمع الدولي بإدانة واضحة لحكم إعدام «الجبيحي»
«عسكر» يقود حملة دولية لكشف جرائم الحوثيين ويطالب المجتمع الدولي بإدانة واضحة لحكم إعدام «الجبيحي»

- برس - متابعات

أعلن وزير حقوق الانسان اليمني محمد عسكر، البدء بحملة دولية في عدد من الدول الاوروبية للتنديد وكشف انتهاكات ضد حرية الرأي والتعبير والأحكام الإجرامية وعلى رأسها الحكم بالإعدام ضد الصحفي المخضرم اليمني يحيى الجبيحي.

ونقلت صحيفة "الرياض" عن مدير الوكالة الدولية للصحافات والدراسات الاستراتيجية "ايجيس" جمال العواضي" قوله أن وزير حقوق الإنسان اليمني عقد اجتماعا مع كيت جيلمور نائبه المفوض السامي للمفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف، وتم خلال اللقاء استعراض عدد من الانتهاكات الحوثية ضد المدنيين والصحفيين.

وطالب "وزير حقوق الإنسان اليمني" المفوضية لحقوق الإنسان اصدار تنديد واضح وإدانة صريحة لحكم إعدام الصحفي الجبيحي.

وشدد على أن السكوت على هذه الانتهاكات قد تشجع الانقلابين على القيام بالمزيد من الاعتقالات.

من جانبها اعتبرت نائبه المفوض السامي للمفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف السيدة كيت جيلمور أن الحكم بإعدام صحفي يعتبر تصرفا غير مقبول وجائر.

وذكرت أن المفوضية تدرس تطورات الوضع الحالي وكيفية التعامل معه، موضحة أن المفوضية تعد فريق عمل لزيارة والاطلاع عن قرب على وضع حقوق الانسان ومن ضمن أولوياتها في موضوع حكم إعدام الصحفي الجبيحي.

وبينت المسؤولة الأممية بأن أول زيارة لليمن ستكون إلى ، حيث تعد من السلطات المحلية المتعاونة مع فرق عمل المفوضية السامية وتسهيل تنقلاتهم وتسخير الامكانات المتاحة لإنجاح نشاطهم.

وبحسب صحيفة الرياض، رحب وزير حقوق الانسان محمد عسكر، بأي زيارة لقيادة المفوضية أو من يمثلها إلى عدن أو غيرها من المدن المحررة للاطلاع المباشر على حقيقة الأوضاع،

وأكد على أن الوزارة بالتعاون مع قيادة محافظة عدن والسلطات المحلية في المدن المحررة ستقوم بكل ما يلزم لإنجاح أي زيارة استطلاعية للمفوضية، مشدد على ضرورة العمل المشترك في مجال التدريب والعملين في الأجهزة الأمنية لتحقيق مستوى أفضل من الوعي والادراك لأهمية احترام حقوق الإنسان. 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («عسكر» يقود حملة دولية لكشف جرائم الحوثيين ويطالب المجتمع الدولي بإدانة واضحة لحكم إعدام «الجبيحي») من موقع (مأرب برس)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت