أخبار عاجلة
إيلاف / http://elaph.com/Web/LifeStyle/2017/4/1145860.html - صحف نت -
موسم الهجرة إلى الخرطوم - صحف نت -
العسكريون الجنوبيون ... ومعاناة المرتبات -

مديرية

مديرية
مديرية

- كعادة وكخطوة يائسة عبر زراعة ألاف الألغام التي يزرعونها أثناء فراراهم من مناطق المواجهات أمام ضربات الجيش والمقاومة دون أي اعتبار لضحايا تلك الألغام من المدنيين في تلك المناطق .

مديرية " موزع " غرب محافظة على الشرق من مديرية " المخاء " المحررة قامت المليشيات بزرع المديرية الآهلة بالسكان بألاف الألغام والتي برزت ضحاياها من المدنيين خلال الأيام القليلة الماضية .

يقول أحد المواطنين من أبناء المديرية " أن الحوثيين زرعوا كل طريق في المديرية بمئات الألغام الأمر الذي قيّد حركة المواطنين ومنعهم من الخروج أو الذهاب إلى أشغالهم ومزارعهم .

ويضيف في تصريح لـ " " أن غالبية الحوثيين ليسوا من أبناء المديرية وإنما من محافظات أخرى وبدأوا في الأيام الأخيرة بتوقيف المواطنين وسؤالهم عن الطريق الذي يسلكونها ثم يذهبون إلى تلك الطرقات ويزرعونها بالألغام دون أي اعتبار لحركة المواطنين .

 ويضيف " حاول مجموعة من أبناء المديرية بوضع الأشواك والعلامات على المناطق المزروعة بالألغام لحماية المواطنين بتجنب تلك الطرقات إلا أن الحوثيين لاحقوا أؤلئك الشباب وهددوهم بالقتل إذا لم يتوقفوا عن وضع تلك العلامات .

وحين رد الشبان على الحوثيين بضرورة وضع علامات على أماكن الألغام أو إغلاق الطرقات المرزوعة بالألغام وجه لهم الحوثيون اتهامات بالعمالة وتحذيرات بالاختطاف والقتال حال كرروا تلك العملية .

يأتي هذا بالتزامن مع تقدم مستمر لقوات الجيش والمقاومة والذي يهدف إلى السيطرة الكاملة على المديرية بما فيها معسكر خالد ابن الوليد الذي تحاصره قوات الجيش .

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مديرية) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق عدن.. تعرف على أسعار الخضروات والفواكة اليوم 29/4/2017 - صحف نت
التالى وزير حقوق الإنسان يطالب بحملة دولية للتنديد بجرائم الحوثيين - صحف نت