أخبار عاجلة
السبت أول أيام شهر رمضان المبارك باليمن -

عسكر يطالب المجتمع الدولي بإصدار إدانة واضحة لحكم إعدام الصحفي الجبيحي

عسكر يطالب المجتمع الدولي بإصدار إدانة واضحة لحكم إعدام الصحفي الجبيحي
عسكر يطالب المجتمع الدولي بإصدار إدانة واضحة لحكم إعدام الصحفي الجبيحي

- /متابعة خاصة
أعلن وزير حقوق الانسان اليمني محمد عسكر البدء بحملة دولية في عدد من الدول الاوروبية للتنديد وكشف انتهاكات ضد حرية الرأي والتعبير والأحكام الإجرامية وعلى رأسها الحكم بالإعدام ضد الصحفي المخضرم اليمني يحيى الجبيحي.
ونقلت صحيفة "الرياض" عن مدير الوكالة الدولية للصحافات والدراسات الاستراتيجية "ايجيس" جمال العواضي" قوله أن وزير حقوق الإنسان اليمني عقد اجتماعا مع كيت جيلمور نائبه المفوض السامي للمفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف، وتم خلال اللقاء استعراض عدد من الانتهاكات الحوثية ضد المدنيين والصحفيين.
وطالب "وزير حقوق الإنسان اليمني" المفوضية لحقوق الإنسان اصدار تنديد واضح وإدانة صريحة لحكم إعدام الصحفي الجبيحي.
وشدد على أن السكوت على هذه الانتهاكات قد تشجع الانقلابين على القيام بالمزيد من الاعتقالات.
من جانبها اعتبرت نائبه المفوض السامي للمفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف السيدة كيت جيلمور أن الحكم بإعدام صحفي يعتبر تصرفا غير مقبول وجائر.
وذكرت أن المفوضية تدرس تطورات الوضع الحالي وكيفية التعامل معه، موضحة أن المفوضية تعد فريق عمل لزيارة والاطلاع عن قرب على وضع حقوق الانسان ومن ضمن أولوياتها في موضوع حكم إعدام الصحفي الجبيحي.
وبينت المسؤولة الأممية بأن أول زيارة لليمن ستكون إلى ، حيث تعد من السلطات المحلية المتعاونة مع فرق عمل المفوضية السامية وتسهيل تنقلاتهم وتسخير الامكانات المتاحة لإنجاح نشاطهم.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (عسكر يطالب المجتمع الدولي بإصدار إدانة واضحة لحكم إعدام الصحفي الجبيحي) من موقع (يمن مونيتور)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي