أخبار عاجلة

ماذا كان يفعل أمراء قطر في العراق قبيل اختطافهم؟ - صحف نت

ماذا كان يفعل أمراء قطر في العراق قبيل اختطافهم؟ - صحف نت
ماذا كان يفعل أمراء قطر في العراق قبيل اختطافهم؟ - صحف نت

- منهم أفراد من العائلة الحاكمة فى .. هذا ما تضمنه خب الإفراج عن مواطنين قطريين كانوا مختطفين في العراق، فماذا كان يفعل أمراء قطر في العراق؟، في هذا التقرير يكشف العربي عن سبب تواجدهم.

وكانت طائرة تقل القطريين الذين كانوا مختطفين في العراق منذ يناير الثاني 2015 وصلت إلى الدوحةـ حيث كشف الأسوشتيد برس الأمريكي عن وجود صفقة بين قطر والمختطفين تم من خلال الإفراج عن المواطنين العراقيين.

ماذا كان يفعل أمراء قطر في العراق؟

 

وانطوت الصفقة وفقًا للأسوشتيد برس على دفع الدوحة مليار دولار لجماعة على صلة بتنظيم القاعدة الإرهابى، لتسهيل نقل سكان فى سوريا، ما أدى إلى إطلاق سراح الرهائن، ومنهم أفراد من العائلة الحاكمة فى قطر.

 

وبحسب تقرير "أسوشيتدبرس"، قال عدد من الأشخاص الذين لديهم معرفة بالمفاوضات، فضلا عن شخص كان مشاركا فى الأمر، إن صفقة الرهائن مرتبطة بأحد أكبر عمليات نقل السكان فى الحرب السورية، وتم تأجيلها لعدة أيام، بسبب تفجير وقع الأسبوع الماضى وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 130 شخصا، معظمهم من الأطفال ومؤيدى الحكومة السورية.

 

وتابعت الوكالة الأمريكية تقريرها، قائلة إن نقل آلاف المدنيين السوريين له صلة أيضا بصفقة أخرى تشمل الإفراج عن 750 سجينا سياسيا من قبل الحكومة السورية، وإن تعقيد المحادثات يسلط الضوء على دور قطر كمفاوض فى صفقات الرهائن.

  

صفقة قطر مع ميليشيات مسلحة

 

انطوت الصفقة على دفع الدوحة مليار دولار لجماعة على صلة بتنظيم القاعدة الإرهابى، لتسهيل نقل سكان فى سوريا، ما أدى إلى إطلاق سراح الرهائن، ومنهم أفراد من العائلة الحاكمة فى قطر.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (ماذا كان يفعل أمراء قطر في العراق قبيل اختطافهم؟ - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت