أخبار عاجلة

أول تصريح رسمي لجماعة الحوثي بعد وصول الوفد إلى عمان

أول تصريح رسمي لجماعة الحوثي بعد وصول الوفد إلى عمان
أول تصريح رسمي لجماعة الحوثي بعد وصول الوفد إلى عمان
أول تصريح رسمي لجماعة الحوثي بعد وصول الوفد إلى عمان
اخبار الساعة - مسقط   | بتاريخ : 07-11-2016    | منذ: 8 ساعات مضت

وصل وفد مساء أمس الأحد إلى العاصمة العمانية " مسقط " برفقة رهينة أمريكي كان محتجز لدى الجماعة منذ اكثر من عام .

 

وقال ناطق الحوثيين في أول تصريح رسمي عن الزيارة المفاجئة بعيداً عن وفد " " أن الزيارة ، تأتي لمناقشة خارطة الطريق التي تقدمت بها الأمم المتحدة .

 

وأ أشاد الناطق الرسمي لجماعة "محمد عبدالسلام"  بدور عُمان في القضية اليمنية، وقال إنها "تقف على مسافة واحدة من الجميع وتدعم السلام والخيارات السلمية" , حسب قوله . 

 

وأشار " أن مسقط محطة أولى لإجراء لقاءات مع عدد من المسؤولين وبعض الأطراف في المجتمع الدولي بهدف مناقشة الخارطة التي قدمتها الأمم المتحدة وكذلك الوضع الاقتصادي الذي يعاني منه والوضع الإنساني واستمرار الحرب. 

 

وقال " عبدالسلام " أنه تمت مناقشة الخارطة التي قدمتها الأمم المتحدة مع المبعوث الأممي وتم تقديم عدد من الملاحظات ، مبيناً أن "الخطة بشكل أوضح تهدف إلى أن يكون هناك أمن وسلام واستقرار في اليمن من خلال مشاركة جميع الأطراف في العملية السياسية القادمة , حسب وصفه . 

 

ويرافق ناطق الحوثيين كلاً من القيادي في المجلس السياسي للجماعة " حمزة الحوثي " ، ومدير مكتب زعيم الجماعة " مهدي المشاط " .

 

يأتي هذا قبيل أيام من زيارة وزير الخارجية الأمريكية إلأى سلطنة عمان والذي من المتوقع أن يصل الأحد المقبل لعقد لقاءات من " سلطان قابوس " سلطان السلطنة لمناقشة الأزمة اليمنية حسب إعلان وزارة الخارجية الأمريكية أمس الأحد .

 

 

sahafaty.net.jpg

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أول تصريح رسمي لجماعة الحوثي بعد وصول الوفد إلى عمان) من موقع (أخبار الساعة)"

السابق اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيش والإنقلابيين في صرواح
التالى للمرة الثانية.. تنفيذ عملية إعدام خارج القانون بمحافظة الضالع - صحف نت