أخبار عاجلة

السعودية تحصد 6 جوائز في «المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون»

السعودية تحصد 6 جوائز في «المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون»
السعودية تحصد 6 جوائز في «المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون»

- _ رويترز:

حصدت المملكة ست جوائز في المجالين الإذاعي والتلفزيوني خلال افتتاح فعاليات الدورة الـ18 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، وذلك ضمن مسابقات التبادل الإذاعي والتلفزيوني للعام 2016.

وتوج برنامج «جدة التاريخ أرض وحضارة» من إنتاج إذاعة المملكة بالجائزة الأولى ضمن مسابقة بعيون عربية مدن وتاريخ. وحصلت الإذاعة ضمن مسابقة التبادل البرامجي الإذاعي السنوي على المركز الأول في تصنيف التبادلات الإذاعية الشاملة، والمركز الأول في تصنيف التبادلات الإذاعية البرامجية.

وفي مجال المسابقات التلفزيونية للعام 2016، فاز بالجائزة الأولى برنامج «جوال في تراثنا الذاتي» من إنتاج هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة، وذلك ضمن مسابقة أزياء تراثية، في حين حصل التلفزيون السعودي على جائزتي التبادلات التلفزيونية الشاملة والتبادلات البرامجية التلفزيونية الشاملة في مسابقات التبادلات التلفزيونية للعام 2016. وأكد مستشار رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون محمد الجريس، أن هذا التتويج هو نتيجة الجهد المبذول في اللجان المركزية للتبادل الإذاعي والتلفزيوني داخل الهيئة، مبرزاً قيمة البرامج الفائزة ومضمونها.

وكان المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الثامنة عشرة قد انطلق في مدينة الحمامات في تونس تحت شعار «تنوع… تجديد… ابتكار».

وينظم المهرجان «اتحاد إذاعات الدول العربية» بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين وبشراكة مع «المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية» (عربسات). وتحول المهرجان منذ الدورة الماضية إلى حدث سنوي بعد أن كان يقام كل سنتين بالتناوب مع مهرجان الأغنية العربية. واستهلت حفلة الافتتاح ليل أول من أمس، بفقرة غنائية للتونسي صابر الرباعي قدم فيها باقة من أبرز أغانيه من بينها «يا للا» و«سيدي منصور» و«برشة» و«عز الحبايب».

وكرم المهرجان عدداً من فناني الدراما العربية، منهم أحمد عبدالعزيز ورانيا يوسف من وشكران مرتجى من سورية وطوني عيسى من لبنان وسمر محمد من العراق وزهيرة بن عمار وحسين المحنوش من تونس. كما كرم كمال عبادي من السودان وسهيل الصغير من تونس وطارق بالخيور من السعودية ولطفية إبراهيم من ليبيا وسالم بهوان من سلطنة عمان ورؤوف الباسطي ومحمد مصمولي وعادل موتيري من تونس. ويشمل برنامج المهرجان مسابقات رسمية مخصصة للبرامج والأخبار التلفزيونية المنتجة من الهيئات الأعضاء العاملين والمشاركين في الاتحاد وأخرى موازية مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة، غير الأعضاء في الاتحاد، وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية إضافة للفضائيات الأجنبية الناطقة باللغة العربية.

وقال المدير العام للاتحاد عبدالرحيم سليمان لوسائل الإعلام: «هذه الدورة متميزة بخاصة أن المناسبة هي عرس الإذاعات والتلفزيونات العربية وتشهد حضور أكثر من 800 مشارك من بينهم 600 من البلدان العربية ومن بلدان أوروبية وآسيوية». وأضاف: «يتنافس على جوائز المهرجان أكثر من 230 عملاً إذاعياً وتلفزيونياً».

وينظم المهرجان في دورته الحالية ندوة حول القدس في الإنتاجات الدرامية الإذاعية بمناسبة إعلان القدس عاصمة الإعلام العربي عام 2017. وتختتم أنشطة الدورة الثامنة غداً بإعلان نتائج المسابقات وتوزيع الجوائز.

. .

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت