أخبار عاجلة

لماذا طردت إدارة “المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون”بتونس قناة المسيرة؟

لماذا طردت إدارة “المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون”بتونس قناة المسيرة؟
لماذا طردت إدارة “المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون”بتونس قناة المسيرة؟

الجمعة 28 أبريل 2017 09:47 مساءً

- -وكالات:

طردت إدارة “المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون” المنعقد في مدينة الحمّامات التونسية وفد تلفزيون يمني “محسوب على ” من المهرجان، بحسب ما ذكرت نقابة الصحافيين في تونس الجمعة.
وقالت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين (مستقلة) إن إدارة المهرجان الذي ينظمه “اتحاد إذاعات الدول العربية” أقدمت في 26 نيسان/ابريل 2017 “على طرد شبكة +المسيرة+ الإعلامية اليمنية المحسوبة على الحوثيين ومقرها ، من الجناح المخصص لها في سوق البرامج التلفزية، بطلب من وزارة الإعلام اليمنية وأطراف خليجية كالسعودية”.
واتصلت وكالة فرانس برس بمسؤول الاعلام في المهرجان خميس الشايب الذي قال ان إدارة المهرجان مشغولة حاليا باستقبال الضيوف وإنها ستصدر توضيحا حول الموضوع غدا السبت.
وتستضيف مدينة الحمامات (شمال شرق) من 25 إلى 28 ابريل/نيسان الحالي الدورة الـ18 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي يتضمن تقديم جوائز لابرز الاعمال الاذاعية والتلفزيونية العربية.
وأعربت نقابة الصحافيين التونسيين عن “استنكارها لعملية التمييز والمنع التي تعرضت لها شبكة المسيرة الإعلامية اليمنية”.
وقالت ان “ما أقدمت عليه إدارة المهرجان يُعتبر موقفا سياسيا بامتياز يضرب في العمق أهميّة المهرجان بوصفه آلية لدعم حرية الإعلام والتعبير في المنطقة العربيّة ويطعن في استقلالية إدارته”.
 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (لماذا طردت إدارة “المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون”بتونس قناة المسيرة؟) من موقع (مراقبون برس)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد