أخبار عاجلة
«بن سلمان» يصل روسيا للقاء «بوتين» غدا -
وثائق حرب 1967 تكشف مدى خوف قادة إسرائيل -

القذافي يبعث من جديد بصنعاء.. رئيس دولة الانقلابيين يلقي خطبة الجمعة في الجامع الكبير

القذافي يبعث من جديد بصنعاء.. رئيس دولة الانقلابيين يلقي خطبة الجمعة في الجامع الكبير
القذافي يبعث من جديد بصنعاء.. رئيس دولة الانقلابيين يلقي خطبة الجمعة في الجامع الكبير

- القذافي يبعث من جديد بصنعاء.. رئيس دولة الانقلابيين يلقي خطبة الجمعة في الجامع الكبير

في سابقة لم يعرف بها الا الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، اعتلى رئيس دولة الانقلابيين او ما يسمى برئيس المجلس السياسي الاعلى الصماد، منبر الجامع الكبير بالعاصمة ليلقي على المصلين خطبتي الجمعة اليوم.

واستغرب المصلون في احد اقدم واكبر الجوامع اليمنية بالعاصمة صنعاء، حينما شاهدوا صالح الصماد رئيس سلطة الامر الواقع الانقلابية يصعد على المنبر ويلقي خطبتي الجمعة التي دعا فيها قبل ايام لاداء صلاة الاستسقاء.

وتستغل جماعة الدين والسلالة في محاولة ايجاد نفوذ وقبول مجتمعي لها بجانب قوة السلاح، لكن تصرفاتهم الطائفية وخطابهم المذهبي والعنصري اصاب حتى اتباع المذهب الزيدي انفسهم الذي ينتمون اليه بالنفور والرفض للاستغلال الديني لخدمة اهدافهم السياسية ومشروعهم الانقلابي المستمد والمدعوم ايرانيا بخلفية مذهبية شيعية.

وقال لــ "" مصلون حضروا الجامع الكبير، انهم لم يكونوا على علم بان الصماد هو من سيلقي خطبة الجمعة، "وعند الدخول للجامع كان هناك اجراءات امنية مشددة وتفتيش دقيق للمصلين، لنفاجئ باعتلائه للمنبر".

 وأكدوا انه كرر (اي الصماد) نفس العبارات والكلمات المعتادة التي اعتاد زعيم جماعة ترديدها في خطاباته عن ما يسميه العدوان والحصار، والمقاومة والتحدي والصمود والنصر الالهي.. مشيرين الى انه حول خطبة الجمعة الى ما يشبه البيان السياسي وخطاب الحرب الذي يوجه لجمهور في ميادين وساحات او مقاتلين في جبهات وليس لمصلين في بيت الله.

يشار الى ان قناة الفضائية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء نقلت بث مباشر لخطبتي الجمعة التي القاها صالح الصماد من الجامع الكبير. 

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (القذافي يبعث من جديد بصنعاء.. رئيس دولة الانقلابيين يلقي خطبة الجمعة في الجامع الكبير) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى الجيش اليمني يطلق 100 قذيفة مدفعية على مواقع الحوثيين في ميدي