أخبار عاجلة
رئيس الصليب الأحمر يزور المعتقلين بصنعاء -

إشادة دولية بتجربة الإمارات في نشر السعادة - صحف نت

إشادة دولية بتجربة الإمارات في نشر السعادة - صحف نت
إشادة دولية بتجربة الإمارات في نشر السعادة - صحف نت

- أشادت الخبيرة في التنمية الاجتماعية والبشرية ومدربة شؤون ، داليا نبيل بتجربة في نشر السعادة .. داعية إلى الإقتداء بها .

ونوهت بالجهود والبرامج المتميزة والملفتة التي أنجزتها دولة الإمارات وأسهمت في نشر السعادة في أوساط مجتمعاتها المحلية، بما في ذلك تخصيصها وزيرة على رأس وزارة للسعادة، وإدخالها برامج تدريبية متعددة للسعادة في إطار برامجها الثقافية والتعليمية وعمل مؤسساتها في القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال ردها على أحد الأسئلة في ندوة حوارية أقامها النادي العربي في الأمم المتحدة بنيويورك الليلة الماضية بعنوان "السعادة قرار"، بمشاركة حشد من موظفي المنظمة الدولية والسلك الدبلوماسي وممثلي وسائل الإعلام المعتمدين لديها.

واتفقت الخبيرة داليا مع رأي بعض المشاركين حول المبدأ المعتبر بأن الحكومات تتحمل جزءا رئيسيا من مسؤولية نشر مصادر السعادة في أوساط مجتمعاتها وبين مواطنيها كما فعلت دولة الإمارات، وذلك عبر توفيرها لبرامج الوعي وخدمات الضمان الاجتماعي والصحي والتنموي الكفيل بمعالجة مشاكل البطالة وتخفيف حدة الفقر والأمراض، والمشاكل الاجتماعية والثقافية الأخرى المتسببة في نشوء العديد معالم الإحباط والتطرف والعنف في كثير من الأحيان.

وقد تمحورت الندوة على ورشة عمل تدريبية حاضرت خلالها الخبير داليا نبيل المعروفة على الصعيد الشعبي والمنظمات النسائية في جمهورية العربية بـ"وزيرة السعادة" معربة عن أملها الكبيرة في أن تحذو كافة الدول العربية حذو دولة الإمارات في تخصيصها وزارة للسعادة وانتهاجها لبرامج وعي وتدريب تكفل بث ثقافة السعادة وتنمية الوعي النفسي والفكري لدى الأفراد بأهمية السعادة في حياتهم اليومية لما لها من انعكاسات صحية ومجتمعية تسهم في تحقيق الاستقرار والأمان في المجتمعات. وأبدت استعدادها للتعاون مع برامج الأمم المتحدة وأي جهة عربية في إطار خبراتها التدريبية في هذا المجال.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إشادة دولية بتجربة الإمارات في نشر السعادة - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت