أخبار عاجلة

تعرف على المنافذ التي جهزتها الشرعية لإستقبال المساعدات الدولية - صحف نت

تعرف على المنافذ التي جهزتها الشرعية لإستقبال المساعدات الدولية - صحف نت
تعرف على المنافذ التي جهزتها الشرعية لإستقبال المساعدات الدولية - صحف نت

- جهزت الحكومة الشرعية عدد من المنافذ البرية والبحرية، لإستقبال المساعدات الإغاثية الإنسانية المخصصة لمتضرري الحرب التي فرضتها ميليشيا والمخلوع الإنقلابية في البلاد .

ومن هذه المنافذ والممرات التي وفرتها الحكومة وعملت على تأمينها ميناء الذي يضم أرصفة قادرة على استقبال شحنات وسفن ضخمة، هي رصيف ميناءالمعلا التجاري، ورصيف ميناء الحاويات التابع للمنطقة الحرة، ورصيف الزيت في منطقة البريقة شمال غرب عدن، والذي استقبل أول شحنات إغاثية من دول التحالف لعدن والمحافظات المجاورة بعد دحر الميليشيات، ورصيف التواهي السياحي الذي باستطاعته استقبال كميات من المواد الإغاثة.

وترتبط هذه الأرصفة الـ4 في منفذ عدن بشبكة طرقات برية تصل إلى معظم المحافظات، وأقربها وأبين وتعز والضالع والبيضاء وصولا إلى .

والمنفذ الثاني هو ميناء في الذي يعد منفذاً بحرياً حيوياً يمكن من خلاله إيصال الإمدادات الإغاثية إلى المحتاجين في المحافظات الشرقية في وهي وحضرموت وشبوة.

 

والمنفذ الثالث هو ميناء غرب الذي يطل تعز على البحر الأحمر، ويجري إعادة تأهيله من قبل دول التحالف لاستقبال مواد الإغاثة والسلع والبضائع، ويتبع إداريا محافظة تعز.

 

والمنفذ الرابع هو الميناء الجاف في الذي أعلنت السلطات الشرعية مؤخراً عن تجهيزه لاستقبال المساعدات القادمة عبر البر من وإعادة توزيعها في المحافظات الشمالية والغربية الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

 

وتمثل هذه البدائل حلولا عملية تقدمت بها الحكومة اليمنية للمنظمات الإغاثية لضمان وصول الإغاثة إلى كافة مناطق اليمن ومنع سطوة الميليشيات عليها أو مصادرتها.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تعرف على المنافذ التي جهزتها الشرعية لإستقبال المساعدات الدولية - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت