أخبار عاجلة
كيف حوّل زيدان حلم فيجو إلى حقيقة -

محمد بن نايف يؤكد أهمية وحدة دول الخليج في إستقرار وأمن شعوبهم - صحف نت

محمد بن نايف يؤكد أهمية وحدة دول الخليج في إستقرار وأمن شعوبهم - صحف نت
محمد بن نايف يؤكد أهمية وحدة دول الخليج في إستقرار وأمن شعوبهم - صحف نت

- أكد ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف، أهمية وحدة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، في أمن وإستقرار وشعوبهم .

وأعرب في كلمته لدى إفتتاحه، أمس، إجتماع مجلس وزراء الداخلية والدفاع والخارجية في مجلس التعاون الخليجي، عن اعتزاز وافتخار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما تحقق من إنجازات مشرفة خلال مسيرة مجلس التعاون المظفرة رغم ما واجهه وأحاط به من تحديات سياسية وأمنية وعسكرية واقتصادية هي غاية في الخطورة والاستهداف وما واكبها من ظواهر عنف وإرهاب غير مسبوقة .

وأكد أن المجلس استطاع بفضل الله وتوفيقه ثم بسداد حكمة قادة دول المجلس ووعي وتعاون مواطنيه ويقظة أجهزته الأمنية وقوة دفاعاته العسكرية وفاعلية منهجيته السياسية أن يحافظ على ما تتمتع به دول المجلس وشعوبها من أمن واستقرار وما تنعم به من تطور وازدهار. 

قال ولي العهد السعودي إن التحدي الأكبر لأي دولة في عالمنا المعاصر هو المحافظة على وحدتها الوطنية بعيداً عن أي مؤثرات أو تهديدات داخلية أو خارجية، وحدة وطنية تعلو فيها ولاءات الوطن على ما دونها من ولاءات شخصية أو عرقية أو مذهبية تفرق ولا تجمع، وحدة وطنية يدرك في ظلها كل فرد واجباته تجاه وطنه وأمته، ويعمل من أجل أمن واستقرار مجتمعه، ويواجه بفطنته المؤثرات السلبية والتوجهات الفكرية المنحرفة دفاعا عن دينه وحماية لوطنه، ودحراً لإعدائه، وردعاً لشرورهم.

وسأل الأمير محمد بن نايف في ختام كلمته، الله أن يجعل التوفيق حليف الاجتماع، وأن يكلل بالسداد ما يصدر عنه من قرارات وتوصيات، مقدراً للأمين العام ووكلاء وزارات الداخلية والخارجية ورؤساء هيئات الأركان جهودهم المخلصة في الإعداد والتحضير لهذا الاجتماع.

تحية للتحالف العربي

وكان الاجتماع قد بدأ بكلمة لوزير الداخلية في مملكة البحرين الشقيقة، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أشار فيها إلى النجاحات على صعيد العمل الأمني الخليجي المشترك بشكلٍ خاص، وعلى مختلف الصعد التنموية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية عموماً.

كما ألقى نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية في دولة العربية المتحدة، كلمة الفريق سيف بن زايد آل نهيان، وجّه خلالها التحية إلى جنود الواجب والشرف، قواتنا المشتركة في الداعم للشرعية في العزيز، والواقفين على الحق دفاعا عن خليجنا الواحد، والمتطلع دائما وأبدا إلى مستقبل أفضل لشعوب المنطقة والعالم أجمع.

فيما قال نائب رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت الشقيقة الشيخ خالد الجراح الصباح في كلمته، إن هذا الاجتماع سيركز على بحث المستجدات على صعيد العمل الأمني المشترك، ومناقشة الآليات والسبل الضامنة لمواصلة النجاحات الكبيرة في هذا المجال، وتحقيق مزيد من الإنجازات الأمنية، بما ينعكس إيجابياً على العمل التنموي في بلداننا الغالية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (محمد بن نايف يؤكد أهمية وحدة دول الخليج في إستقرار وأمن شعوبهم - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

السابق ارتفاع اعداد الضحايا جراء قصف الميليشيات على تعز
التالى عاجل. . الحكومة اليمنية ومحافظ عدن ومحافظ البنك المركزي يغادرون الرياض الى عدن