أخبار عاجلة
أغرب نهاية حادث مروري مروّع ( فيديو) -
غلاب : قرار إقالة محافظ حضرموت جاهز - صحف نت -

إحالة أول وزير في حكومة الشرعية للتحقيق.. هل سيتمرد؟

إحالة أول وزير في حكومة الشرعية للتحقيق.. هل سيتمرد؟
إحالة أول وزير في حكومة الشرعية للتحقيق.. هل سيتمرد؟
2017/04/28 - الساعة 12:22 صباحاً ( - - عربي 21)

قالت مصادر يمنية إن قوة حماية مطار الموالية للإمارات قامت باعتقال قائد اللواء الرابع للحماية الرئاسية العميد مهران القباطي فور وصوله إلى عدن.

وأوضحت المصادر إن القباطي كان قادما من القاهرة على متن إحدى الطائرات وقامت قوة حماية المطار باعتقاله وسط حديث عن عزم القوة ترحيله إلى العاصمة الرياض وفقا لـ"الأناضول".

وجاءت الخطوة الإماراتية ردا إطاحة الرئيس اليمني عبدربه منصور مساء الخميس بحاكم مدينة عدن المقرب من من منصبه وتعيين مواليا له بديلا عنه، في وقت شهدت المدينة توترا بين ألوية الحماية الرئاسية التابعة لهادي والقوات الاماراتية على خلفية احتجاز أحد القادة العسكريين المواليين له في مطار عدن.
ولعب بن بريك دورا مثيرا في عدن، حيث قامت قواته المدعومة من الإمارات، بحملة اعتقالات واسعة لرجال دين ودعاة مناوئين له، فضلا عن حملة التهجير القسري لأبناء المحافظات الشمالية من المدينة الجنوبية، في وقت سابق من العام الماضي.

وقال مراسل "" إن مخاوف تسود المدينة من انفجار الوضع عسكريا فيها وسط أنباء عن تدخل وساطة من الجنوبية لاحتواء الموقف.

وأشار نقلا عن مصادر في عدن إلى أن قوات من الحرس الرئاسي، انتشرت في محيط المطار، الذي رفض الجنرال قباطي، مغادرته، بناء على طلب الإمارات نحو السعودية. مؤكدة أن قباطي طلب أمرا رئاسيا بالتوجه نحو الرياض ومغادرة مطار عدن، إلا أن وساطة نجحت في إقناعه بالعودة صوب العاصمة السعودية.

فيما فسرت المصادر الموقف الإماراتي بأنه جاء كردة فعل على قرار الإطاحة بأحد رجالاتها من سلطة مدينة عدن.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تأكيدات من مسؤولين في الرئاسة أو الحكومة في عدن عن الوضع فيها.

وكان الرئيس هادي قد كلف اللواء الذي يقوده القباطي بالانتشار في محيط مطار عدن قبل نحو شهرين قبل رفض قائد قوة حماية المطار الموالي للإمارات تغييره بقرار رئاسي من هادي.

وأدى تمرد قوة حماية المطار والتي كان يرأسها المقدم العميري على قرار هادي إلى اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وحصار المطار ووقف حركة الطيران فيه إلى أن تم التفاوض على سحب المسلحين وعودة المطار للعمل.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إحالة أول وزير في حكومة الشرعية للتحقيق.. هل سيتمرد؟) من موقع (مندب برس)"

السابق ماذا قال أول ممثل أفلام إباحية عربي عن اليمن؟ - صحف نت
التالى وزير الدولة أمين العاصمة يبارك قرارات رئيس الجمهورية