أخبار عاجلة

تمرد فصائل الاصلاح عن تسليم جبهة "مقبنه" مواجه مباشرة مع التحالف "تقرير" - صحف نت

تمرد فصائل الاصلاح عن تسليم جبهة "مقبنه" مواجه مباشرة مع التحالف "تقرير" - صحف نت
تمرد فصائل الاصلاح عن تسليم جبهة "مقبنه" مواجه مباشرة مع التحالف "تقرير" - صحف نت

- بتمرد فصائل حزب الاصلاح والتي تتمثل باللواء 17 عن تسليم جبهة مقبنة يؤدي إلى مواجهة مباشرة مع التحالف والحكومة بعد أن تم الاتفاق على تسليمها للعقيد عادل فارع، قائد الجبهة الشرقية بالمحافظة.

ويأتي هذا التمرد بعد يوم من التوقيع على اتفاقية تسليم اللواء 17 والذي يرأسه حميد الخليدي وهو أحد قيادات حزب الاصلاح بالمحافظة، وأوعزت قيادات التحالف وقيادات الجيش للعقيد عادل فارع قيادة الجبهة لتحرير المحافظة من المليشيا وانهاء فرصة اطباق المليشيا على المحافظة وعودتها من جديد للحصار.

ويعتبر قائد اللواء حميد الخليدي، بحسب ما تحدث مراقبون لليمن العربي، في قد فشل في قيادة الوازعية والتي انتهت بسقوطها بيد المليشيا باعتبار أنه لايمتلك خبرية عسكرية لقيادة المعارك.

 واتهم المراقبون فصائل الاصلاح في اللواء باستلام أموال من التحالف، وذلك مقابل التقدم في الجبهة باتجاه ، غير أنهم لم يتقدموا في الجبهة بل اصبحت المليشيا على مقربة من اطباق الخناق على المحافظة من الجهة الغربية.

محاولة اغتيال:

وبعد تمرد فصائل الاصلاح في اللواء 17 من تسليم جبهة مقبنة للعقيد عادل فارع، وضعت مسلحين في الجبهة كمين للعقيد فارع أثناء تواجده في اجتماع لعزاء، وهو ما اعتبره الجناح الاعلامي لكتائب العقيد ابي العباس محاولة اغتيال يجب التحقيق فيها مع قيادات اللواء.

وبحسب بيان قصير عن مكتب ابي العباس فإن العقيد عادل فارع  عادل فارع ذهب اليوم لتقديم العزاء لاسرة الشهيد عبدالجبار الذي قتله أفراد الطقم التابع للواء 17و كان برفقته الشيخ مؤمن المخلافي قائد جبهة #الكدحة تفاجأ بوابل من الرصاص من معدلات و رشاشات من تباب يسيطر عليها الواء 17 

واعتبر البيان، أن ما قامت به اللواء 17 جريمة تضم إلى سلسلة جرائم يرتكبها اللواء رافضين الاعتراف بجريمتهم السابقة و أيضا رافضين تسليم الكدحه حسب توجيهات قيادة التحالف و الشرعية.

وطالبت المكتب الاعلامي للعقيد عادل فارع، قيادة الشرعية و قيادة التحالف بالتحقيق العاجل مع قيادة اللواء 17 و من يقف وراء محاولة اغتيال العقيد عادل فارع و الشيخ مؤمن المخلافي قائد جبهة الكدحة و أفرادهم .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تمرد فصائل الاصلاح عن تسليم جبهة "مقبنه" مواجه مباشرة مع التحالف "تقرير" - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي