بالأسماء.. تعرف على أخطر ثلاثة قرارات اتخذها الرئيس هادي منذ رئاسته لليمن

بالأسماء.. تعرف على أخطر ثلاثة قرارات اتخذها الرئيس هادي منذ رئاسته لليمن
بالأسماء.. تعرف على أخطر ثلاثة قرارات اتخذها الرئيس هادي منذ رئاسته لليمن

- ـ خاص:

أصدر الرئيس عبدربه منصور ، اليوم الخميس، قرارا جمهوريا بإعفاء وزير الدولة هاني علي بن بريك وإحالته للتحقيق.

وهذا أول قرار جمهوري يمني يصدر بهذه الصيغة، متضمنا إحالة وزير للتحقيق، وغالبا ما كان يعين الوزراء المقالون او المستبعدون في عهد الرئيس السابق ، في مناصب شرفية في مجلس الوزراء.

ويأتي هذا القرار بعد أيام من إصدار الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز قرارا مشابها بإقالة وزير الخدمة المدنية السعودي خالد العرفج وإحالته للتحقيق.

وسبق للرئيس هادي أن أصدر قرارين بإقالة مسؤولين رفيعين لكنهما لم يتضمنا الإحالة للتحقيق. حيث أصدر قرارا بإقالة أحمد نجل الرئيس السابق من منصبه كسفير في دولة بتاريخ 30 مارس 2015م.

وأقال الرئيس هادي، رئيس نائبه ورئيس الحكومة السابق خالد بحاح في أبريل 2016، مبررا إقالته بفشله في إدارة الحكومة وإنجاز المهام الموكلة إليه.

وأصدر الرئيس هادي اليوم الخميس القرار الجمهوري رقم ( 29 ) لسنة 2017 م، وقضت المادة الأولى منه بتعيين القاضي جمال محمد عمر وزيراً للعدل، والدكتور معين عبدالملك سعيد وزيرا للأشغال العامة والطرق، والدكتورة ابتهاج الكمال وزيرا للشئون الاجتماعية والعمل، ومحمد عسكر وزيرا لحقوق الإنسان، والدكتور سمير محسن شيباني نائبا لوزير حقوق الإنسان.

وقضت المادة الثانية من هذا القرار باعفاء الاخ هاني علي بن بريك من منصبه كوزير للدولة ويحال للتحقيق .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بالأسماء.. تعرف على أخطر ثلاثة قرارات اتخذها الرئيس هادي منذ رئاسته لليمن) من موقع (أبابيل نت)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي