أخبار عاجلة
شاكيرا: لا وقت للحب! - صحف نت -
تابو نجمة «عنصر الخوف» - صحف نت -

تطور خطير بين «هادي» و «الامارات» وتحذيرات من ردود أفعال غير متوقعة .. (تفاصيل حصرية)

تطور خطير بين «هادي» و «الامارات» وتحذيرات من ردود أفعال غير متوقعة .. (تفاصيل حصرية)
تطور خطير بين «هادي» و «الامارات» وتحذيرات من ردود أفعال غير متوقعة .. (تفاصيل حصرية)
- يماني نت - خاص

اطاح الرئيس اليمني عبدربه منصور اليوم الخميس، بقيادات مقربة من دولة الأمارات العربية المتحدة بعد اصداره لقرارات وتعيينات جديدة. 

 

وشملت القرارات تغيير محافظ محافظة عيدروس الزبيدي وتعينه سفيراً في وزارة الخارجية. 

 قرار جمهوري يقصي عيدروس الزبيدي إلى هذا المنصب الجديد

كما اعفاء الرئيس هادي القيادي السلفي هاني بن بريك من منصبه كـ(وزير للدولة) وإحالته للتحقيق . 

الرئيس هادي يوجة صفعة مدوية للقيادي السلفي «هاني بن بريك» ويصدر هذا القرار الخاص بشأنه (تفاصيل)

 

ويعد الزبيدي وبن بريك من الشخصيات المقربة جدا من دولة الأمارات العربية المتحدة، المشاركة ضمن لدعم الشرعية في والذي تقوده المملكة العربية

 

واستغرب مراقبون من قرار استمرار مدير امن عدن اللواء شلال شايع المعروف بقربه ايضا من الزبيدي وبن بريك ليمثل ركن المثلث للقرار العسكري والأمني والسياسي في عدن. حد قولهم

تطور خطير بين الامارات وهادي 

 

وأكد مراقبون في تصريحات لـ"يماني نت" أن القرارات التي اصدرها الرئيس هادي  تأتي في اطار اتفاق مسبق ومفاوضات بين الامارات والمملكة والرئاسة اليمنية . 

 

مشيرين إلى ان التصادم الأخير بين الرئاسة اليمنية والشخصيات المقربة من الأمارات من قيادات عسكرية وامنية والسلطات المحلية، خلق فجوة كبيرة في تنفيذ القرارات الرئاسية التي يصدرها الرئيس هادي. 

 

وتوقع مراقبون إلى احتمال تأزم الاوضاع في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوبي اليمن)، خاصة بعد القرارات الاخيرة وامتلاك كلا من الزبيدي وبن بريك مجاميع مسلحة خارجة عن اطار الجيش والامن المعاد تشكيلهما في عدن. 

 

مشيرين إلى أن حالة من الأنفلات الأمني قد تشهدها المدينة خلال الأيام المقبلة، مؤكدين إن هذه القرارات رغم التنسيق المسبق لها إلى أن الفجوة الأمنية والأستخباراتية الكبيرة التي قد يحدث في ردة فعل متوقعة من قبل مؤيدي الزبيدي وبن بريك . 

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تطور خطير بين «هادي» و «الامارات» وتحذيرات من ردود أفعال غير متوقعة .. (تفاصيل حصرية)) من موقع (يماني نت)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد