أخبار عاجلة

نائب رئيس الوزراء يلتقي مدير المفوضية السامية لشئون اللاجئين في عدن - صحف نت

نائب رئيس الوزراء يلتقي مدير المفوضية السامية لشئون اللاجئين في عدن - صحف نت
نائب رئيس الوزراء يلتقي مدير المفوضية السامية لشئون اللاجئين في عدن - صحف نت

- التقى نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، اللواء الركن حسين محمد عرب في العاصمة المؤقتة ، اليوم ،مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في عدن جاكلين بارليفليت .

جرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين الحكومة والمفوضية فيما يتعلق باللأجئين وطالبي اللجوء وكيفية إستقبالهم ونقلهم إلى مخيمات النزوح التابعة للمنظمة .

وتطرق اللقاء إلى أمكانية تفعيل عمل مكاتب الهجرة والجوازات في مناطق وصولهم .

وأشاد نائب رئيس الوزراء،بالدور الذي تضطلع به مفوضية شئون اللاجئين في .. مؤكداً إستعداد الحكومة تقديم كافة التسهيلات وتوفير الحماية الأمنية لكافة المنظمات والهيئات الدولية والأممية العاملة في العاصمة المؤقتة عدن .

كما أكد اللواء عرب تفهمه وأهتمامه بتوفير كافة متطلبات العمل لمفوضية شئون اللأجئين وبما يمكنهم من أداء مهامهم على أكمل وجه رغم شخة الإمكانيات .

بدورها ثمنت المسئولة الدولية جهود الحكومة اليمنية في إستضافة اللاجئين وتوفير الحماية اللازمة لهم .. مستعرضة أخر المستجدات فيما يتعلق ببرنامج العودة للاجئين الصومالين الذي يرعاه مركز للإغاثة الإنسانية ودور المفوضية فيه .

وأكدت جاكلين أهمية تعزيز مجالات التعاون بين الحكومة والمنظمة بما يخدم المصلحة المشتركة فيما يتعلق بشئون اللاجئين .. مشيرة إلى ضرورة إعادة تفعيل مكاتب الهجرة والجوازات في مناطق وصول اللاجئين وطالبي اللجوء والفئات الأخرى في وراس العارة وغيرها من تنظيم عملية استقبالهم وإستكمال الإجراءات الخاصة بذلك .

حضر اللقاء مسئول الخدمات الإجتماعية في المفوضية، عائشة محمد سعيد .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (نائب رئيس الوزراء يلتقي مدير المفوضية السامية لشئون اللاجئين في عدن - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد