أمن مطار عدن يحتجز قائد اللواء الرابع حماية رئاسية عقب عودته من الرياض

أمن مطار عدن يحتجز قائد اللواء الرابع حماية رئاسية عقب عودته من الرياض
أمن مطار عدن يحتجز قائد اللواء الرابع حماية رئاسية عقب عودته من الرياض
- * - متابعات

أكدت مصادر يمنية أن قوات حماية مطار الدولي المقربة من احتجزت قائد اللواء الرابع حرس رئاسي عقب عودته من العاصمة الرياض إلى عدن.

وأضافت المصادر أن قوة حماية المطار قامت باحتجاز قائد اللواء الرابع حرس رئاسي العميد «مهران القباطي» عقب عودته من الرياض ظهر اليوم الخميس.

ولم تبين المصادر هوية القوة المحتجزة وتبعيتها للجيش أم قوات المتواجدة بالمطار.

وقالت إن وفدا من قيادات الجنوبية بعدن توجه إلى المطار لمحاولة إطلاق «القباطي».

في السياق ذاته، قال موقع « الآن»، إنه تم التواصل مع العميد مهران ومازال محتجزا داخل الصالة والقوات خارج المطار في وضع استعداد قتالي والعميد يرفض العودة إلا بأمر الرئيس اليمني «عبدربه منصور ».

وكانت مدينة عدن قد شهدت في مارس/آذار الماضي عملية اقتحام وحدة عسكرية، تابعة للجيش السوداني، لمطار عدن الدولي، وإجبار عناصر تابعة لقائد قوات حماية المطار، المتمرد على قرار الشرعية، أبو قحطان المقدم « العميري» الموالي للإمارات على الانسحاب.

ونقلت صحيفة «عدن الغد»، عن المقدم «العميري»، قوله إن قوة سودانية مكونة من عدد من الأطقم والجنود حاولت السيطرة على مطار عدن، وقامت بإجبار عناصر الحماية الحالية على إخلاء مواقعهم.

ويحظى العقيد «العميري»، قائد حماية المطار، بدعم إماراتي كبير، حيث سبق أن تمرد على قرار تغييره الصادر عن رئيس الجمهورية، الأمر الذي تطور إلى حدوث اشتباكات داخل المطار، سقط خلالها عدد من جنود الحماية الرئاسية الذين قدموا لفرض القرار بالقوة.

حينها تدخلت طائرات إماراتية لإسناد «أبو قحطان»، وهو ما دفع بالتوتر بين الرئيس «هادي» وأبو ظبي، إلى مستويات قياسية.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أمن مطار عدن يحتجز قائد اللواء الرابع حماية رئاسية عقب عودته من الرياض) من موقع (يمن برس)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي