مصادر حقوقية: سجن مركزي  ذمار يكتظ بـ 4 أضعاف طاقته

مصادر حقوقية: سجن مركزي  ذمار يكتظ بـ 4 أضعاف طاقته
مصادر حقوقية: سجن مركزي  ذمار يكتظ بـ 4 أضعاف طاقته
- -
الخميس, 27 أبريل, 2017 08:38 مساءً

قالت مصادر حقوقية أن السجن المركزي في محافظة بات يكتظ بأربعة أضعاف طاقته الاستيعابية، ويضم أعدادا هائلة من السجناء والمختطفين من قبل الميليشيات الانقلابية.
 
ونقل موقع "سبتمبر نت" عن المصادر قولها: إن عدد السجناء والمختطفين في سجن المركزي بذمار بلغ أكثر من 2200 سجين ومختطف في حين أن طاقته الاستيعابية في أعلى معدلاتها 600 نزيل، مشيرة إلى أن المختطفين يعيشون وضعا سيئا وسط  انتشار للأمراض المعدية بين أوساط  النزلاء.
 
وقالت: المصادر إن الأعداد الهائلة للسجناء فاقم من معاناتهم، وأثرت بشكل كبير على السجناء من صغار السن الذين لم يتم عزلهم في سجن خاص بالأحداث، ويقبعون خلف القضبان مع مئات السجناء.
 
وأشارت المصادر إلى أن الوضع المأساوي للسجينات في سجن النساء بمركزي ذمار، وأكدت أن وضع سجن النساء لا يقل سوءاً عن سجن الرجال والأحداث صحياً ومعيشياً، إلا أن شكاوى السجينات تزايدت منذ سيطرة الميليشيا الانقلابية على السجن نتيجة سوء المعاملة وابتزاز الميليشيا للسجينات.
 
وتعتبر محافظة ذمار 100 كيلو متر جنوب المعقل الرئيسي لمعتقلات المليشيا الإنقلابية السرية، حيث يتم في هذه المحافظة إخفاء مئات المختطفين الذين يتم اختطافهم من ذمار وبقية المحافظات الخاضعة لهم.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مصادر حقوقية: سجن مركزي  ذمار يكتظ بـ 4 أضعاف طاقته) من موقع (الموقع بوست)"

السابق طيران التحالف يكثف من غاراته على مواقع الانقلابيين بعدة محافظات (رصد)
التالى 10 سنوات لمحاولات "الحراك الجنوبي".. من ناصر النوبة إلى عيدروس الزبيدي