أخبار عاجلة

تعز.. وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الصحفي الجبيحي - صحف نت

تعز.. وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الصحفي الجبيحي - صحف نت
تعز.. وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الصحفي الجبيحي - صحف نت

الخميس 27 أبريل 2017 07:42 مساءً

- -

نظم حقوقيون و اعلاميون وقفة احتجاجية ،صباح اليوم الخميس ؛ تنديداً بالقرار الصادر بحق الصحفي يحيى الجبيحي من قبل المليشيات الانقلابية .

و طالب المشاركون في الوقفة إلى سرعة الإفراج عن الصحفي الجبيحي بصورة عاجلة،كما تحملها مسئولية حياته الشخصية. 

و في الوقفة التي شارك فيها عشرات الصحفيين والاعلاميين أكد البيان "ان مثل هذه المحاكمة الهزلية والحكم الجائر والمنعدم الصادر عنها وجرائم الاختطافات واعمال التعذيب الوحشية التي يتعرض لها الصحفيين والاعلاميين في معتقلات مليشيا وصالح لن تثنيهم عن ممارسة حقهم في مناهضة مشروع الانقلاب".

وأدان البيان الصادر عن تحالف منظمات المجتمع المدني المحاكمة الهزلية التي انتهت بإصدار الحكم الجائر الذي قضى باعدام الصحفي يحي الجبيحي بالمخالفة لنصوص الدستور وكافة القوانين المحلية والمواثيق والمعاهدات الدولية ولما يتعرض له الصحفيين والاعلاميين من جرائم وانتهاكات ممنهجة على ايدي مليشيا الحوثي وصالح .

كما دعا البيان كافة المنظمات المحلية والدولية وهيئات الامم المتحدة والمعنين والمهتمين والناشطين الحقوقيين في جميع انحاء العالم وفي مقدمتهم مجلس حقوق الانسان والمفوضية السامية لحقوق الانسان والمبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى اسماعيل ولد الشيخ ندعوهم لتحمل مسئولياتهم القانونية والاخلاقية تجاه الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحق الصحفيين والاعلاميين.

وكانت مليشيا الحوثي والمخلوع في 12 أبريل الجاري قد أصدرت حكماً بالإعدام على الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تعز.. وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الصحفي الجبيحي - صحف نت) من موقع (صوت المقاومة)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي