أخبار عاجلة
سبق / العجلان للمرتبة الرابعة عشرة - صحف نت -

اليمن تشارك في مؤتمر السلام العالمي بالأزهر بحضور أبرز القيادات الدينية حول العالم

اليمن تشارك في مؤتمر السلام العالمي بالأزهر بحضور أبرز القيادات الدينية حول العالم
اليمن تشارك في مؤتمر السلام العالمي بالأزهر بحضور أبرز القيادات الدينية حول العالم

- – متابعات: أكد الدكتور محمد على مارم سفير لدى أهمية انعقاد مؤتمر الأزهر العالمي للسلام خاصة في ظل الظروف العصيبة والأزمات الكبيرة التي يمر بها العالم أجمع نتيجة التطرف والممارسات الإرهابية التي ترتكب باسم الدين وهو منها بَرَاء.

ودعا الدكتور مارم، في تصريحات له اليوم الخميس خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأزهر العالمي للسلام، إلى ضرورة تفنيد ودحض هذه التهم والعمل على إبعادها عن كافة الرسالات السماوية وما تحمله من رسالة عظيمة جليلة تدعو إلى التآخي والرحمة والتسامح وترسيخ مباديء وثقافة السلام والمحبة ونبذ كل أسباب التعصب والتطرف والكراهية.

وأعرب «مارم» عن أمله في أن ينجح هذا المؤتمر الهام في الخروج بعدد من القرارات والتوصيات والحلول العملية الناجحة التي تمثل منطلقا لمنتسبي مختلف الأديان والباحثين والدارسين للوقوف على رأي المؤسسات الدينية الكبرى.

وأثنى «مارم» على الجهود الحميدة التي بذلت في تنظيم المؤتمر، معرباً عن أمله وثقته في أن يحقق هذا المؤتمر الهام النتائج والأهداف المرجوة.

وأكد أن اليمن مهد الحضارات الإنسانية وموطن المحبة والتعايش، لم يعرف عبر مختلف العهود التي مَرَّ بها أي صراعات أو نزاعات ذات أساس ديني أو طائفي أو مذهبي يكتوي اليوم شأنه شأن بلدان كثيرة في منطقتنا العربية بنار الاٍرهاب وقواه الظلامية الشيطانية.

وأشار إلى أن اليمن يخوض حربا مفتوحة ومستمرة لاهوادة فيها للتصدي للإرهاب والعمل على دحره واستئصال شأفته.

السابق الحكومة اليمنية تشكك في فاعلية الحل الدولي
التالى بالصور.. شاهد سارق “الشنط النسائية بالإكراه” قبل وبعد القبض عليه!