أخبار عاجلة

وقفة احتجاجية بتعز للمطالبة بالافراج عن الصحفي الجبيحي (صور)

- وقفة احتجاجية بتعز للمطالبة بالافراج عن الصحفي الجبيحي (صور)

نظم تحالف منظمات المجتمع المدني بتعز وقفة إحتجاجية صباح اليوم الخميس  بشارع جمال وسط مدينة صباح اليوم الخميس احتجاجا على الحكم الهزلي الصادر بحق الصحفي الجبيحي.  

وأكدت الوقفة في بيان حصل على نسخة منه " أن مثل هذه المحاكمة الهزلية والحكم الجائر والمنعدم الصادر عنها وجرائم الاختطاف وأعمال التعذيب التي يتعرض لها الصحفيين في معتقلات وصالح لن تثنيهم عن ممارسة حقهم في مناهضة مشروع الانقلاب على سلطات الدولة وموؤسساتها .


وعبر تحالف منظمات المجتمع المدني في تعز عن إدانته واستنكاره الشديدين للمحاكمة الهزلية التي انتهت بإصدار الحكم الجائر والمنعدم والذي قضى بإعدام الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي مخالفة بذلك لنصوص الدستور وكافة القوانين المحلية والمواثيق والمعاهدات الدولية .

ودعى البيان كافة المنظمات المحلية والدولية وهيئات الأمم المتحدة والمعنيين والمهتمين والناشطين الحقويين في جميع أنحاء العالم وفي مقدمتهم مجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى إسماعيل ولد الشيخ .

كما دعاهم البيان لتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحق الصحفيين والضغط على مليشيا الحوثي وصالح لوقف الحكم الصادر تجاه الصحفي الجبيحي .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (وقفة احتجاجية بتعز للمطالبة بالافراج عن الصحفي الجبيحي (صور)) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي