أخبار عاجلة
WHO sends emergency crew to combat cholera in Yemen - صحف نت -
Newspaper: Germany adopts initiative to solve Yemen's crisis - صحف نت -
Foreign ministry denounces attempted assassination against UN Envoy - صحف نت -
إيلاف / http://elaph.com/Web/News/2017/5/1149160.html - صحف نت -

ميليشيات الحوثي تنهب آلاف السيارات "تفاصيل" - صحف نت

ميليشيات الحوثي تنهب آلاف السيارات "تفاصيل" - صحف نت
ميليشيات الحوثي تنهب آلاف السيارات "تفاصيل" - صحف نت
-  أكدت مصادر مطلعة في قيام ميليشيات الانقلابية بنهب آلاف السيارات الجديدة التي تعود لمواطنين وجهات خاصة، وتحويلها إلى ملكية عناصرها بعد استخراج وثائق رسمية مخالفة للقوانين واللوائح.


وكشفت وثائق في حكومة الانقلابيين في صنعاء عن نهب الميليشيات 7 آلاف سيارة، والقيام بترقيمها بأرقام خاصة من مصلحة الجمارك.


ووفقا للمصادر، فقد تضمنت تلك الوثائق، توجيها خطيا من رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى الصماد إلى رئيس حكومة الانقلابيين عبدالعزيز بن حبتور، بالزام وزارة المالية باستكمال الإجراءات اللازمة بترقيم 7 آلاف سيارة، قال إنها تابعة للجان الشعبية للحوثيين.


وبحسب المصادر فقد وافقت وزارة المالية الخاضعة لسيطرة في صنعاء على الإعفاءات الضريبية من الجمارك مقابل ترقيم ذلك العدد الكبير من السيارات المجهولة.


ويمتلك الحوثيون آلاف السيارات المنهوبة من مؤسسات الدولة والمؤسسات الخاصة في صنعاء التي سيطرت عليها الجماعة بالقوة منذ الانقلاب على السلطة الشرعية، إضافة إلى سيارات أخرى كانت قد نهبتها الميليشيات من محافظة عمران قبل سيطرتها على العاصمة صنعاء.


وأواخر فبراير الماضي أقدم مسلحون حوثيون على نهب سيارات قديمة من المتحف الحربي بصنعاء والتجول بها في شوارع العاصمة.


وتداول نشطاء على مواقع التواصل صورة لسيارة قديمة نهبها الحوثيون من المتحف، وتجولوا بها في شوارع صنعاء.


وفي يناير ، قامت الميليشيات الانقلابية بإجبار العشرات من ضباط جهاز الأمن السياسي (المخابرات) على إرجاع السيارات المصروفة لهم في السابق كـ"عهدة"، وتسليمها لعناصر الميليشيات التي تم تعيينهم بعد إقصاء ضباط الجهاز من مناصبهم.


وخلال العامين الماضيين، نشرت وسائل إعلام محلية سلسلة من الأخبار والتقارير التي تناولت حوادث متعاقبة بخصوص قيام الميليشيات الحوثية بنهب سيارات مواطنين وشخصيات اجتماعية وشركات تابعة للقطاع الخاص في عدة محافظات، أبرزها وشبوة وذمار وتعز وصنعاء وإب.


كما قام الحوثيون بنهب سيارات تابعة للسفارة الأمريكية بصنعاء بعد مغادرة السفير وطاقم السفارة في أعقاب الانقلاب على السلطة الشرعية مطلع 2015.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (ميليشيات الحوثي تنهب آلاف السيارات "تفاصيل" - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي