أخبار عاجلة

محافظ تعز يفتتح مستشفى المخا ويتفقد محطة الكهرباء وعدد من المدارس والمرافق الحكومية بالمخا (صور)

- * -
ثمن محافظ محافظة تعز، علي المعمري جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إعادة مظاهر لمدينة المحررة وتشغيل المؤسسات والمرافق الحكومية أثناء زيارته إلى المدينة أمس الأربعاء برفقة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الأستاذ خالد المزروعي وفريق الهيئة.

وحيا المحافظ المعمري أثناء الزيارة البطولات العظيمة لوحدات ورجال من أبناء المحافظات الجنوبية المسنودين بقوات في تحرير واستعادة مدينة وميناء المخاء من أيدي الانقلابيين ومليشيات التي احتلت المدينة قبل أكثر من عامين وقادت حرب شاملة تسببت في تدمير البنية التحتية المدينة ونزوح السكان منها.

وأضاف أن هذه المعركة ستظل خالدة في وجدان جميع أبناء محافظة تعز ، الذين لن ينسوا للأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية والإمارات العربية المتحدة دعمهم وتخليصهم من المليشيات الانقلابية.

وخلال الزيارة، تفقد محافظ تعز، المحطة الكهربائية لمدينة المخا، حيث استمع لشرح من مدير المحطة حول عمل المحطة واحتياجاتها والمعوقات التي تواجه جهود إعادة تشغيل الطاقة الكهربائية وسبل التغلب عليها يضمن تشغيل المنظومة الكهربائية خلال الأيام القادمة.

وتفقد محافظ المحافظة أعمال الصيانة الجارية للمحطة والوحدات التوربينية مثمنا جهود الطاقم الهندسي والفني في تأهيل إحدى هذه الوحدات بقوة 40 ميجا وات، مشددا على أهمية الإسراع في استكمال بقية الوحدات وأعمال الصيانة لتشغيل المنظومة الكهربائية لمدينة المخا ثم محافظة تعز.

كما قام محافظ المحافظة بجولة تفقدية شملت عددا من المرافق الحكومية أبرزها مستشفى المخا الحكومي حيث قام محافظ المحافظة بافتتاح المستشفى بعد استكمال تأهيله وتشغيل معظم الأقسام فيه على نفقة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وزار المعمري أقسام المستشفى مثمنا الجهود الكبيرة لهيئة الهلال الأحمر في تأهيل المستشفى وتشغيله وجهود الكادر الطبي في تقديم خدماته للمرضى.

وشملت زيارة المحافظ المعمري عددا من المدارس والمرافق التي بدأت العمل بعد استكمال تأهيلها على نفقة هيئة الهلال الأحمر لدولة العربية المتحدة.

رافق محافظ المحافظة أثناء الزيارة د. عبد الرحيم السامعي مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة ، والمهندس عارف غالب مدير عام كهرباء تعز ، ومحمد الجلال القائم بأعمال مدير مكتب التربية والتعليم وعددا من المسؤولين.
 
يمن برس - محافظ تعز يفتتح مستشفى المخا ويتفقد محطة الكهرباء وعدد من المدارس والمرافق الحكومية بالمخا (صور)
يمن برس - محافظ تعز يفتتح مستشفى المخا ويتفقد محطة الكهرباء وعدد من المدارس والمرافق الحكومية بالمخا (صور)
يمن برس - محافظ تعز يفتتح مستشفى المخا ويتفقد محطة الكهرباء وعدد من المدارس والمرافق الحكومية بالمخا (صور)


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (محافظ تعز يفتتح مستشفى المخا ويتفقد محطة الكهرباء وعدد من المدارس والمرافق الحكومية بالمخا (صور)) من موقع (يمن برس)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت