أخبار عاجلة
جراحة قصّ المعدة والرشاقة - صحف نت -
الآثار المصرية... حقوق النهب محفوظة - صحف نت -

تدهور صحة الصحفي عصام بلغيث في سجون المليشيات وتحذيرات من تعرض حياته للخطر

تدهور صحة الصحفي عصام بلغيث في سجون المليشيات وتحذيرات من تعرض حياته للخطر
تدهور صحة الصحفي عصام بلغيث في سجون المليشيات وتحذيرات من تعرض حياته للخطر
- * - متابعات
أكد مصدر مقرب من الصحفي عصام بلغيث، تدهور حالته الصحية، مشيرا إلى أن حياته أصبحت عرضة لخطر حقيقي في حال لم يتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ونقل موقع "يمن شباب"، عن شقيق الصحفي بلغيث، الذي اختطفته المليشيات، مع ثمانية صحفيين آخرين، من العاصمة ، مطلع شهر مايو الماضي، إنه يعاني من جرثومة في المعدة، ويتعرض لنوبة "دوخة" مستمرة، إضافة إلي برودة في نصف جسمه تقابلها حرارة شديدة في النصف الآخر، كما انه يعاني أيضا من التهاب المسالك البولية والكلى والقولون، فضلا عن تسمم غذائي في اغلب الأحيان.

وأضاف أن طبيب السجن زاره قبل أربعة أشهر وأكد على ضرورة نقله إلى المستشفى، مشيرا إلى أن حالته تستدعي إجراء فحوصات كثيرة لتشخيص طبيعة الأمراض التي يعاني منها. لكن شقيقه أكد أنه، ومنذ ذلك الحين، لم يتم عرضه على طبيب متخصص، الأمر الذي أدى إلى تفاقم حالته الصحية بشكل خطير، حيث لم قادرا على الوقوف على قدميه.

وأشار، ضمن رسالته، إلى أن جميع الصحفيين وبدون استثناء يعانون من العديد من الأمراض ويحتاجون إلى نقلهم إلى المستشفى، مناشدا المنظمات الحقوقية التدخل السريع والعاجل للضغط على مليشيات والمخلوع للسماح بنقل شقيقة إلى أقرب مستشفى وتدارك حياته التي أصبحت في خطر. في الوقت الذي حملها مسئولية أي مضاعفات قد تنجم عن مواصلة تجاهل مثل هذه النداءات.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تدهور صحة الصحفي عصام بلغيث في سجون المليشيات وتحذيرات من تعرض حياته للخطر) من موقع (يمن برس)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت