أخبار عاجلة
آل محمود يبحث دعم العلاقات مع عمان - صحف نت -

البنتاغون يعلن عن قتل 11 عنصرا من القاعدة في اليمن خلال شهر أبريل

البنتاغون يعلن عن قتل 11 عنصرا من القاعدة في اليمن خلال شهر أبريل
البنتاغون يعلن عن قتل 11 عنصرا من القاعدة في اليمن خلال شهر أبريل

- قال المتحدث باسم البنتاغون الكابتن جيف ديفيس إن القوات الأمريكيَّة شنت عدة ضربات على مواقع لتنظيم القاعدة يومي 18 و 23 ابريل/نيسان أوقعت 11قتيلاً في صفوف التنظيم.

وأشار ديفيس في مؤتمر صحافي نقله موقع وزارة الدفاع الأمريكيَّة، إن القوات الأمريكيَّة شنت ضربات في 18 ابريل/نيسان في محافظة وأدى إلى مقتل ثلاثة من أفراد التنظيم، وشنت غارات الأحد الماضي في محافظة وأدى إلى مقتل ثمانية من أعضاء التنظيم.

لكن مصادر ميدانية قالت إن الضربة في محافظة شبوة خلّفت ثلاثة قتلى مدنيين عندما كانوا يحاولون الوصول إلى سيارة يوجد فيها خمسة من أفراد التنظيم استهدفها طائرة بدون طيار أمريكية.

ولم يعلق ديفيس على مقتل هؤلاء المدنيين الثلاثة. لكنه قال إنهم ما يزالون يقيمون آخر الضربات.

وأضاف “منذ 28 شباط / فبراير أجرينا اكثر من 80 ضربة دقيقة ضد مقاتلي القاعدة والبنية التحتية ومواقع القتال والمعدات وسنواصل القيام بعمليات تشمل الضربات ضد إرهابيين معروفين”.

وقال ديفيس إن القوات الأمريكية تقوم بسلسلة من العمليات المتواصلة في ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية لتقليل قدرة الجماعة على تنسيق عمليات الهجمات الإرهابية الخارجية والحد من قدرتها على احتلال الأراضي التي تم الاستيلاء عليها من الحكومة الشرعية اليمنية واستخدامها ملاذا آمنا للتآمر الإرهابي.

السابق قيادي حوثي:"يجب أن نعترف بأن التوتر كبير جداً والوضع قد يخرج عن السيطرة"
التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب