أخبار عاجلة

عاجل : "ولد الشيخ " ينقذ الحوثيين وصالح بهذا الاعلان المتعلق بمعركة الحديدة

عاجل : "ولد الشيخ " ينقذ الحوثيين وصالح بهذا الاعلان المتعلق بمعركة الحديدة
عاجل : "ولد الشيخ " ينقذ الحوثيين وصالح بهذا الاعلان المتعلق بمعركة الحديدة

- ناس تايمز - متابعات

 دعا المبعوث الأممي إلى " إسماعيل ولد الشيخ أحمد " طرفي الحكومة الشرعية والحوثيين وصالح إلى البدء في محادثات سلام قبل نهاية شهر آيار مايو القادم مع تزايد الأزمة الإنسانية في اليمن .

 

 

وفي تصريح نقلته وكالة " فرانس برس "  وترجمها " "عن " ولد الشيخ " قوله " أنه هناك اتصالات جارية لدرء هجوم عسكري محتمل على ميناء - غرب اليمن - واصفاً تلك الاتصالات بأنها خطوة إيجابية نحو وقف إطلاق النار .

 

 

وقال " ولد الشيخ " أن وقف إطلاق النار بداية من الخط الساحلي - غرب اليمن - سيجنب اليمن كارثة إنسانية .

 

 

وأكد " ولد الشيخ " أن الأمم المتحدة تحضّر من جديد لدخول الأطراف اليمنية في مفاوضات جديدة قبل شهر رمضان المبارك معتبراً أن الوقت هو العقبة الأكبر في نجاح ذلك .

 

 

 وقال " ولد الشيخ " من المقرر أن تكون المفاوضات في جنيف أو الكويت أو تشمل البلدين , في إشارة إلى جلسات في جنيف تنتهي بالتوقيع النهائي على أي اتفاقية في " الكويت ".

 

 

 وأضاف " ولد الشيخ " أنه يستمع لمواقف دول التحالف بالنسبة لاستخدام لميناء الحديدة لتهريب الأسلحة مضيفاً بأننا نحاول استكشاف خيارات تعزز من آلية التفتيش لتقليل خطر تهريب الأسلحة .

 

 

 وكانت مصادر صحفية تحدثت أمس الثلاثاء عن عزم دولي للضغط على الحكومة اليمنية والحوثيين لعمل هدنة خلال شهر رمضان المبارك في الوقت الذي أعلن فيه نائب وزير الخارجية الكويتي استعداد بلاده استضافة الأطراف اليمنية من جديد للتوقيع على أي اتفاقية .

مصدر : dailymail

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (عاجل : "ولد الشيخ " ينقذ الحوثيين وصالح بهذا الاعلان المتعلق بمعركة الحديدة) من موقع (ناس تايمز)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد