أخبار عاجلة
Arab Coalition: Houthi-Saleh militias obstruct unloading ships in Hodeida -
UNHCR: 2 million Yemenis left homes due to war -
President Hadi, Italian FM discuss Yemen war -
لاودروب يخشى ردة فعل المنافس - صحف نت -
العجلاني: التعادل «يكفي» - صحف نت -
مهمة صعبة للخريطيات «الجريح» - صحف نت -
مدربو «أسباير» ليسوا الأفضل - صحف نت -
المهيزع: لا للتقييم من مباراة واحدة - صحف نت -

منظمة دولية: قوات "الحزام الأمني" تختطف أكثر من 400 شخص وتخفي آخرين قسريا بالعاصمة عدن

منظمة دولية: قوات "الحزام الأمني" تختطف أكثر من 400 شخص وتخفي آخرين قسريا بالعاصمة عدن
منظمة دولية: قوات "الحزام الأمني" تختطف أكثر من 400 شخص وتخفي آخرين قسريا بالعاصمة عدن
- - متابعة خاصة
الاربعاء, 26 أبريل, 2017 08:36 مساءً

قال تقرير لمنظمة رايتس رادار،  لحقوق الإنسان في العالم العربي "إن القوات الأمنية بمحافظة وبالذات قوات الحزام الأمني الممولة إماراتياً، مارست  حملة اعتقالات عشوائية واسعة، طالت المئات من المدنيين في محافظة عدن والمناطق المجاورة لها، ولم تقدم أي من الضحايا إلى المحاكمة.
 
وقالت مصادر حقوقية لمنظمة "إن قوات الحزام الأمني التابعة لحكومة الرئيس والممولة من دولة العربية المتحدة، شنّت حملة اعتقالات عشوائية طالت المئات من المدنيين في محافظة عدن، جنوبي ، بدون تهم واضحة، بمن فيهم مدنيين موالين للحكومة المعترف بها دوليا".
  
ووثق الراصدون المحليون التابعون للمنظمة 470 حالة اعتقال من اجمالي عدد المعتقلين في السجن المركزي بمنطقة المنصورة وغيره من السجون التابعة للقوات الحكومية في محافظة عدن لوحدها، بينما تجاوز عدد حالات الإخفاء القسري أكثر من 100 حالة.
 
وأوضحت مصادر حقوقية في عدن أن قوات الحزام الأمني قامت بنقل أكثر من 50 معتقلا، من السجن المركزي في حي المنصورة بعدن إلى معسكر القوات الإماراتية في منطقة البريقة، في أطراف محافظة عدن، مطلع العام الجاري 2017، عقب زيارة قام بها أعضاء من النيابة العامة، لغرض فرز المعتقلين وتقييدهم في سجلات رسمية.
 
وأكدت أن جميع من تم نقلهم إلى معسكر القوات الإماراتية أصبحوا في عداد المخفيين قسريا، نظرا لانقطاع أخبارهم عن أسرهم، بعكس ما كانوا عليه في السجن المركزي بالمنصورة والذي كان يسمح بالزيارات الأسبوعية لأهالي المعتقلين.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (منظمة دولية: قوات "الحزام الأمني" تختطف أكثر من 400 شخص وتخفي آخرين قسريا بالعاصمة عدن) من موقع (الموقع بوست)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد