أخبار عاجلة

بحضور محافظ تعز.. الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مستشفى المخا ويطلع على سير العمل في باقي المشاريع - صحف نت

الأربعاء 26 أبريل 2017 08:19 مساءً

- / - فواز الحنشي

 


افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم مستشفى المخا العام الذي تم إعادة تأهيله وصيانته بشكل كامل من قبل الهيئة خلال الفترة الماضية.
وخلال حفل الافتتاح الذي حضره محافظ محافظة علي المعمري 
تحدث بكلمة مقتضبة لوسائل الإعلام عبر فيها عن سعادته وشكره للدور الريادي والتنموي الذي يبذله ذراع دولة الإنساني في الهلال الأحمر الإماراتي
في سبيل إعادة الأمل للمواطنين في مناطق الساحل الغربي وما يمثله هذا الدور من إنعاش للحياة التي فقدتها مدينة المخا خلال فترة سيطرة الانقلابيين على المدينة.

وأكد المعمري أن هذا الدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات للشعب اليمني سيظل محفورا في الذاكرة، وقال بأن هذه المشاريع التنموية ستساهم بشكل كبير في تطبيع وإعادتها إلى سابق عهدها بل وأفضل مما كانت عليه؛ خصوصا وأن المخا تعرضت خلال السنوات الماضية للإهمال المتعمد من قبل المخلوع وشركاءه من خلال تحويل مدينة المخا وميناءها الاستراتيجي إلى منصة لتهريب الممنوعات.

وتجول وفد الهلال الأحمر الإماراتي والمحافظ في المدينة للإطلاع على حجم الإنجاز في مشاريع (إعادة الإعمار، وتأهيل المدارس، وصيانة محطة المخا الكهربائية).

واستمع الوفد إلى الفريق الفني في محطة الكهرباء عن سير العمل الذي يتم بوتيرة عالية وأكدو أن المحطة ستدخل الخدمة خلال الأيام القريبة القادمة. 
وخلال الزيارة اطلع محافظ تعز -الذي يزور المدينة لأول مرة منذ تعيينه - على سير العمل في إعادة الإعمار التي شملت بناء وتأثيث سبعة عشر منزلا 17 كمرحلة أولى للأسر الأكثر تضررا من الحرب وما خلفته من دمار.

وكانت مدينة المخا قد تجرعت ويلات الحرب وعانت من الحصار الطويل الذي فرضته المليشيات الانقلابية قبل أن يأتي الهلال الأحمر الإماراتي مسابقا الزمن ليحقق خلال فترة قصيرة إنجازات كبيرة على المستوى التنموي.

fe096421cf.jpg

5c8b6c5688.jpg

d967c2c2cb.jpg

e882b96093.jpg

da1b326ea4.jpg

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بحضور محافظ تعز.. الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مستشفى المخا ويطلع على سير العمل في باقي المشاريع - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت