أخبار عاجلة
الرياض / سحب رعدية ممطرة على 7 مناطق - صحف نت -
الجيش الوطني يتقدم صوب أرحب - صحف نت -

الحوثيون يفاجئون القوات السعودية بهذا السلاح الخطير والمرعب أمام سواحل "جازان" (شاهد)

الحوثيون يفاجئون القوات السعودية بهذا السلاح الخطير والمرعب أمام سواحل "جازان" (شاهد)
الحوثيون يفاجئون القوات السعودية بهذا السلاح الخطير والمرعب أمام سواحل "جازان" (شاهد)

- ناس تايمز - متابعات

أظهر فيديو مصور القارب المفخخ الذي كان كان يستهدف مركزاً لتوزيع المنتجات النفطية تابع لشركة أرامكو النفطية ، في , قبل تفجيره أمس الثلاثاء.

ويظهر الفيديو القارب الموجه وهو يتحرك في عرض البحر عبر تقنية التحكم عن بعد مايؤكد أن لإيران اليد الطولى في مد بالقوارب المفخخة واستخدامها لتنفيذ هجمات على قطع عسكرية بحرية لقوات التحالف قبالة السواحل اليمنية، كان أبرزها الهجوم على الفرقاطة قبالة ميناء باستخدام قارب انتحاري. 

وأكدت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها اليوم تمكنها من إحباط هجوم باستخدام قارب مفخخ كان يستهدف مركزاً لتوزيع المنتجات النفطية تابع لشركة أرامكو النفطية الضخمة، في .

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أن رجال حرس الحدود في مركز العاشق بمنطقة جازان، تمكنوا صباح اليوم من إحباط محاولة إرهابية لتفجير رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو السعودية بجازان باستخدام زورق مفخخ.

وأضافت الداخلية السعودية أنه تم رصد الزورق عند انطلاقه من إحدى الجزر الصغيرة بالمياه اليمنية، وتزايدت سرعته عند دخوله إلى المياه السعودية إلى 34 عقدة بحرية باتجاه رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية. وعند اعتراضه من قبل دوريات حرس الحدود البحرية، اتضح عدم وجود أشخاص على متنه وخضوعه لنظام تحكم آلي عن بعد، مما اقتضى التعامل معه بإطلاق النار على محركاته وتعطيلها قبل اقتراب الزورق من هدفه بمسافة ميل ونصف بحري.

وبفحص الزورق بالتنسيق مع القوات الملكية البحرية السعودية تبيّن أنه بحالة تشريك كاملة بمواد شديدة الانفجار، فتم تأمين الموقع والتعامل مع الزورق فى عرض البحر.

 

شاهد :

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحوثيون يفاجئون القوات السعودية بهذا السلاح الخطير والمرعب أمام سواحل "جازان" (شاهد)) من موقع (ناس تايمز)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت