بن دغر يناقش مشاريع منظمة «الـفاو» في اليمن

بن دغر يناقش مشاريع منظمة «الـفاو» في اليمن
بن دغر يناقش مشاريع منظمة «الـفاو» في اليمن
- * - متابعات

بحث رئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر ـ على هامش اللقاءات الجانبية في مقر الأمم المتحدة ـ مع مدير عام منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة جوزيه غرازيانودا سيلفا، عودة أنشطة و مشاريع المنظمة التي توقفت بسبب انقلاب ميليشيا وصالح على الدولة في سبتمبر 2014.

وقال رئيس الوزراء ” إن المنظمة من المنظمات التي دخلت منذ ما يزيد عن 5 عقود لمساعدة المزارعين و تحسين جودة الإنتاج الزراعي و تقديم المساعدات الفنية في تربية المواشي و مكافحة انتشارا الآفات و الأمراض التي تصيب المحاصيل الزراعية و الثروة الحيوانية في بلادنا وأن اليمن في الأصل بلد زراعي، إلا أن سوء إدارة و تسويق المنتجات الزراعية و تثقيف المزارعين سبب حالة تراجع للمنتجات الزراعية الأمر الذي سبب انحسار في المنتجات الزراعية “.

وأشار الى أن الميليشيا الانقلابية تسببت في حالة مجاعة لم يسبق لها مثيل، و ان هذه المجاعة ظهرت مؤخرًا في المناطق التي تسيطر عليها المليشيا، رغم أنها مناطق زراعية بامتياز، و هو ما يفسر أن الإنقلاب افسد حتى مشاريع الفلاحين و البسطاء من الناس و تسبب في كارثة إنسانية.

من جانبه قدم المسئول الدولي شرح عن اعمال و أنشطة المنظمة قائلا بأن ” هنالك مشاريع تنتظر التمويل و تم المصادقة عليها و من المتوقع البدء في تنفيذ بعضها في المحافظات المحررة “.

 


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بن دغر يناقش مشاريع منظمة «الـفاو» في اليمن) من موقع (يمن برس)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي