أخبار عاجلة

بدء جلسات مؤتمر جنيف لليوم الـ2 وهذا أبرز ما قاله بن دغر في مؤتمر صحفي - صحف نت

بدء جلسات مؤتمر جنيف لليوم الـ2 وهذا أبرز ما قاله بن دغر في مؤتمر صحفي - صحف نت
بدء جلسات مؤتمر جنيف لليوم الـ2 وهذا أبرز ما قاله بن دغر في مؤتمر صحفي - صحف نت

- قالت مصادر " العربي"، اليوم الأربعاء، إن جلسات اليوم الثاني من مؤتمر الاستجابة الانسانية لدعم اليمن في جنيف بدأت قبل قليل.

وكانت أمس عقدت الجسلة الأولى وتم فيها جمع ما يقارب مليار و100 مليون دولار خصصتها العديد من الدول للمساعدات الإنسانية في اليمن.

إلى ذلك، عقد رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر مؤتمرا صحفيا في جنيف، أكد فيه أن ما حصل أمس نجاح كبير لجهود الإغاثة في اليمن.

وأضاف، أن المبالغ المعلنة يوم أمس في جنيف لدعم اليمن سيتم الاشراف عليها الأمم المتحدة ضمن معايير متفق عليها، مشيراً إلى أن "موقف المجتمع الدولي بما فيه روسيا موحد إزاء الأزمة اليمنية وهناك إجماع على المرجعيات الثلاث لتحقيق السلام".

وذكر بن دغر، أن "ميناء ليس الميناء الوحيد في اليمن هناك موانئ كثيرة وهو يستقبل 25 إلى 30 بالمئة من الواردات"، موضحاً أن الموانئ اليمنية تستقبل الواردات والإغاثة وقد سهلنا مرورها من إلى وكافة مناطق سيطرة الانقلابيين.

وأشار إلى أنه "لم يعد ميناء الحديدة مدنيا لأن الانقلابيين يستخدمونه في اعتداءاتهم على الملاحة الدولية ولتهريب أسلحة وصواريخ، منوهاً إلى أن سكان الحديدة يعانون المجاعة في ظل سيطرة الانقلابيين على الميناء ونحن مسؤولون عن إيصال احتياجات الناس قبل وبعد تحريرها".

وشدد على أن "المجاعة موجودة في الحديدة الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين ولا يوجد مجاعة في 80 بالمئة من أراضي اليمن الواقعة تحت سيطرة الشرعية، موضحاً أنه "لا مبرر للقلق في ظل وجود موانئ كثيرة في اليمن وميناء الحديدة وباقي مناطق البلاد يجب أن تعود للشرعية".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بدء جلسات مؤتمر جنيف لليوم الـ2 وهذا أبرز ما قاله بن دغر في مؤتمر صحفي - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد