أخبار عاجلة
أوراق الخريف : التوظيف .. والعلاج..! - صحف نت -

الرئيس هادي يطالب سفيري بريطانيا وأمريكا بموقف دولي واضح تجاه الانقلاب - صحف نت

الرئيس هادي يطالب سفيري بريطانيا وأمريكا بموقف دولي واضح تجاه الانقلاب - صحف نت
الرئيس هادي يطالب سفيري بريطانيا وأمريكا بموقف دولي واضح تجاه الانقلاب - صحف نت

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 07:55 مساءً

صُحف نِت - طالب رئيس الجمهورية " عبد ربه منصور " خلال لقائه اليوم سفيري بريطانيا وأمريكا لدى بموقف دولي وصوت واضح في تعرية انقلاب مليشيات وصالح على الإجماع الوطني عبر مخرجات الحوار الوطني 

وأكد الرئيس هادي خلال اللقاء حرصه الدائم نحو السلام المبني وفق رؤية عملية وعلى الأسس والمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ،ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرارا 2216.

وتناول " هادي " مع السفيرين جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات الثنائية بين اليمن وكل من والولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة،اضافة الى مستجدات الاوضاع ومنها ما يتصل بإرساء معالم السلام بصورة عامة .

وأستعرض رئيس الجمهورية تجربة السنوات الماضية من الأزمة والحوار والظروف الصعبه التي تحمل خلالها مسؤلية قيادة البلد في ظروف غاية في الصعوبة والتعقيد.

وقال رئيس الجمهورية " لمصلحة بلادنا خضنا العديد من المحطات نحو السلمي لمنظومة الحكم في اليمن بالتعاون مع الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة والدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وصولاً الى اخراج مخرجات الحوار الوطني وتسليم مسودة الدستور لليمن الاتحادي الجديد التي ارتد وانقلب عليها تحالف الحوثي وصالح وإعلانهم الحرب الشاملة على الوطن شعباً ومجتمعاً وتدميرهم مقومات الدولة وقتل الابرياء وتهجير النساء والأطفال".

يشار إلى أن حراكاً دبلوماسياً ضخماً يجري في الرياض عبر سفراء الدول الـ " 18 " لمحاولة إقناع الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس هادي وحكومته بالقبول بمبادرة " ولد الشيخ " التي تقول الحكومة أنها مكافأة للانقلاب وبذور لحرب جديدة وليست لإنهاء السلام .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الرئيس هادي يطالب سفيري بريطانيا وأمريكا بموقف دولي واضح تجاه الانقلاب - صحف نت) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى وزير الصحة الإنقلابي يسرد معلومات جديدة: الحوثيون أصدروا قرار بإقالتي بعد أن اقتحموا مكتبي وهددوني بالقتل!