أخبار عاجلة
«خاشقجي» يستنكر اعتقال «جميل» بهذا الدعاء - صحف نت -
خطة طوارئ اقتصادية لكردستان العراق - صحف نت -

صالح يعلن موقفه من مؤتمر جينيف لدعم الإغاثة الإنسانية في اليمن

صالح يعلن موقفه من مؤتمر جينيف لدعم الإغاثة الإنسانية في اليمن
صالح يعلن موقفه من مؤتمر جينيف لدعم الإغاثة الإنسانية في اليمن

- – خاص

أشاد الرئيس السابق علي عبدالله بموقف روسيا والأمم المتحدة المتمثل بفك الحصار عن ورفض تحرير ميناء ووقف الضربات الجوية للتحالف العربي.

وقال صالح في منشور على صفحته فيسبوك تعقيبا على المؤتمر الذي دعت إليه الأمم المتحدة والمنعقد في جينيف لدعم الإغاثة الإنسانية في اليمن : أوقفوا القصف والدمار.. ولا نريد مساعداتكم.. مشيرا إلى أن أكبر مساعدة.. وأهم عون يقدّم لليمن واليمنيين أن توقف دول من وصفها بالعدوان عبثها بمقدرات اليمنيين وتدمير وطنهم وقتل شعبهم بمباركة دولية، وكأن شيئاً لم يكن في هذا الوطن الجريح..؟!!

وتسأل صالح عن الأموال التي جمعتها الأممالمتحدة في المؤتمر  منعاً لحدوث المجاعة الكاملة التي تمثل أكبر كارثة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية، هل ستكون الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة نفسها هي المسئولة عن إستيعاب تلك الأموال وتوجيهها لتأمين حاجة اليمنيين في كل الأرض اليمنية، أمْ أنها ستسلم إلى تلك (القربة المخزوقة) المتمثلة في وبن دغر وأعوانهم، وتضاف إلى العشرة المليار دولار التي تبجح ممثل النظام السعودي في مؤتمر جنيف بأن والإمارات قدمتها إلى ما أسموه الحكومة الشرعية، ولم يُعرف مصيرها إلى اليوم..؟

وطالب صالح الأمين العام للأمم المتحدة ان يمارس وكل مسئولي المنظمة الدولية والإنسانية والأخلاقية الضغط على مجلس الأمن الدولي بإصدار قرار ملزم بوقف ”العدوان” على اليمن ووقف قتل اليمنيين، وإنهاء الحصار المفروض على الشعب اليمني، بعيداً عن أساليب المناشدة..

وأكد صالح بأنه يمد يده للسلام مع  مع الآخرين، وفي المقدمة مع الجارة السعودية، ثم مع أبناء جلدتنا وإخواننا ورفاقنا في الوطن والمصير، عبر حوار جاد ومسئول، وبما يحقق المصالحة الوطنية الشاملة التي لا تستثني أحداً، وبما يضمن مشاركة الجميع في تحمّل مسئولية قيادة وبناء الوطن والنهوض به.

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد