أخبار عاجلة
مركز الملك سلمان يثقف اليمنيين بحمى الضنك -
الجيش يقصف معسكرات الحوثي في محيط صنعاء -

مؤتمر صحفي لـ " بن دغر " يكشف تفاصيل عن أزمة المرتبات والكهرباء والحوار مع الحوثيين

مؤتمر صحفي لـ " بن دغر " يكشف تفاصيل عن أزمة المرتبات والكهرباء والحوار مع الحوثيين
مؤتمر صحفي لـ " بن دغر " يكشف تفاصيل عن أزمة المرتبات والكهرباء والحوار مع الحوثيين

- مؤتمر صحفي لـ " بن دغر " يكشف تفاصيل عن أزمة المرتبات والكهرباء والحوار مع

أكد رئيس الوزراء الدكتور " أحمد عبيد بن دغر " أن الحكومة اليمنية تبذل جهدها قدر الاستطاعة في ظل إمكانيات شحيحة وفي ظل غياب مؤسسات يمكن الاعتماد كليا على فروع الوزارات بالمحافظات.

وفي مؤتمر صحفي عقده قبل قليل بمدينة " جنيف " السويسرية أضاف " بن دغر " أن مشكلة الكهرباء كبيرة وأن الحكومة سترفع المحطات القديمة إلى 210 ميجاوات .

وأشار " إلى أنه بناء على طلب مؤسسات الكهرباء فإن الحكومة صرفت أموال كثيرة للتغلب على مشكلة الكهرباء في المحافظات المحررة .

 وأعلن " بن دغر " أنه بعد 10 أيام الى 15 يوم سوف تدخل 300 ميجاوات وات جديدة بعدن وهي مساعدة قطرية.

وحول مرتبات الموظفين قال " بن دغر " الان ليست لدينا مشكلة بالمرتبات في المناطق المحررة  مضيفاً بأن المدنيين يستلمون مرتباتهم في كل شهر في المناطق المحررة 

وأضاف " أن العسكريين سوف تصرف لهم رواتبهم خلال الأيام القادمة
 
وقال " بن دغر " نجحنا في تأسيس البنك المركزي ونجحنا في إدارة السياسة النقدية  كما قدمنا المال للمناطق الذي تسيطر عليها المناطق الميليشيات .

وأضاف " أن الحكومة في طريقها إلى صرف المرتبات في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات مع مطالبتهم بتحويل الإيرادات إلى البنك المركزي في .

   وحول عملية السلام قال " بن دغر " إذا الإنقلابيوم يريدون السلام غدا نحن نريد السلام الآن مشيراً بأن مفتاح السلام في هو  بالانسحاب وتسليم السلاح والاعتراف بالشرعية ثم الانتقال السلمي بالسلطة عبر صناديق الاقتراع.

وأكد " بن دغر " أن رئيس الجمهورية " عبدربه منصور " لن يسلم السلطة للمليشيات أو الفوضى والتمزق .

 وعن أعمال المؤتمر بجنيف الذي عقد أمس الثلاثاء قال " بن دغر " أن ما حصل هو نجاح كبير للإغاثة مقدماً شكره لدول وفي مقدمتها دول الخليج العربية ودول الأصدقاء المشاركة في المؤتمر الذي دعت إليه الأمم المتحدة .

وأكد " بن دغر " أن هذه المساعدات ستخفف من الآم الناس في اليمن .

وقال " بن دغر " نحن نصر ان تذهب هذه الأموال للفقراء والمحتاجين والذين تضرروا من الحرب مضيفاً بأن الأمم المتحدة هي من ستجمع هذه التبرعات وتقوم بتوزيعها وفق معايير معروفة لدي.

سوف تدير وتجمع الأمم المتحدة هذه التبرعات وتقوم بتوزيعها  وفق معايير معروفة لديها.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مؤتمر صحفي لـ " بن دغر " يكشف تفاصيل عن أزمة المرتبات والكهرباء والحوار مع الحوثيين) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت