أخبار عاجلة
انتشار “ظاهرة” الرقص الشرقي في باريس - صحف نت -
تعاون إماراتي مالي في مجال الأمن - صحف نت -
كلمة مرتقبة للرئيس هادي في الأمم المتحدة -

أطباء بلا حدود: الأطراف المتنازعة في اليمن تستعمل سياسة ثابتة تقوم على استهداف المدنيين

أطباء بلا حدود: الأطراف المتنازعة في اليمن تستعمل سياسة ثابتة تقوم على استهداف المدنيين
أطباء بلا حدود: الأطراف المتنازعة في اليمن تستعمل سياسة ثابتة تقوم على استهداف المدنيين

الأربعاء 26 أبريل 2017 11:22 صباحاً

- -

قال بيان لمنظمة «أطباء بلا حدود» اليوم الأربعاء، إن جميع الأطراف المتنازعة في تستعمل سياسة محددة وثابتة تقوم على استهداف وقتل المدنيين وعرقلة الوصول للرعاية الصحيّة بشكل متعمد.

 

وطالبت المنظمة جميع الأطراف لضمان حماية المدنيين والعاملين في المجال الصحي وضمان حق الجرحى والمرضى على الوصول إلى الرعاية الطبية، بما في ذلك المرافق والكوادر الطبية من الحصول على الحماية التي يمنحها لهم القانون الدولي الإنساني.

 

ودعا البيان إلى السماح بدخول الإمدادات الأساسية بما في ذلك الأدوية والمواد الغذائية الأساسية إلى البلاد ليتم نقلها إلى الأماكن التي تحتاجها بشدة.

 

وقال «إن تسهيل وُصول المنظمات الإغاثيّة للناس الأكثر حاجة أمر لا بد منه أيضاً، وإن إعاقة دخول المساعدات الإنسانية عبر المنافذ من خلال تقييد الواردات وتحويل الشحنات والتسبب بتأخيرات في الجمارك، ومصادرة الإمدادات، وعدم منح تأشيرات دخول دوليّة وتصاريح سفر داخلية يجب أن تتوقف».

 

وأشار إلى أن مع اجتماع الدول المانحة في جنيف لدعم الإغاثة الإنسانية في اليمن، فإن النظام الصحي يحتاج غلى تدخل عاجل، لتفادي الانهيار الكلي.

 

وأوضح بيان المنظمة إلى أن «هنالك حاجة إلى زيادة المساعدات الإنسانية وبشكل طارئ، وعلى المتبرعين والمانحين أن يقدموا المزيد من التمويل حالاً وأن يعطوا الأولوية للتدخلات المنقذة للحياة».

 

وتابع «الجرحى والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة يلقون حتفهم بينما من الممكن الحيلولة دون ذلك، أما الفئات الأكثر ضعفاً كالأطفال والنساء الحوامل وكبار السن فهم معرضون بنسبة أكبر لخطر المرض».

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أطباء بلا حدود: الأطراف المتنازعة في اليمن تستعمل سياسة ثابتة تقوم على استهداف المدنيين) من موقع (المصدر أونلاين)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد