أخبار عاجلة

الكويت تبدي إستعدادها استضافة التوقيع النهائي للتوافق اليمني - صحف نت

الكويت تبدي إستعدادها استضافة التوقيع النهائي للتوافق اليمني - صحف نت
الكويت تبدي إستعدادها استضافة التوقيع النهائي للتوافق اليمني - صحف نت

- أبدى نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، إستعداد بلاده لاستضافة الأطراف اليمنية مجدداً، للتوقيع على اتفاق نهائي متى ما تم التوصل بين تلك الأطراف على التوافق بشأنه، وذلك "حقناً لدماء اليمنيين وحرصاً على وحدة وشعبه الشقيق".

وأكد الجار الله في مؤتمر الإستجابة الإنسانية بشأن اليمن الذي عقد، أمس، بمدينة جنيف السويسرية، بحسب صحيفة "الأنباء" الكويتية،، قناعة بلاده بأن الحل الأمثل لإنهاء الأوضاع الإنسانية المتدهورة، يتطلب إعادة الاستقرار في اليمن، وهو أمر لن يتحقق إلا عبر الوصول إلى حل سياسي وفق المرجعيات الثلاث وتضافر جهود المجتمع الدولي ممثلاً بمجلس الأمن .. منوهاً بضرورة ألا ينسحب عجز مجلس الأمن في القضية السورية في العجز المماثل لمعالجة الأوضاع في اليمن، مما يضاعف معاناة الشعب اليمني الشقيق إلى أمد زمني طويل.

كما أوضح الجار الله، أن "الكويت بذلت جهوداً كبيرة لتحقيق هذا الهدف عبر استضافتها، وعلى مدى ما يزيد على ثلاثة أشهر، المشاورات السياسية للأطراف اليمنية المتنازعة، والتي وللأسف الكبير لم يكتب لها النجاح في تحقيق أهدافها".

وشدد على "أن الكويت وانطلاقاً من حرصها على وحدة اليمن وحقناً لدماء شعبه الشقيق، مستعدة لاستضافة الأشقاء اليمنيين مجدداً، للتوقيع على الاتفاق النهائي متى ما تم التوصل بين تلك الأطراف على التوافق بشأنه".

ودعت الكويت جميع الأطراف إلى العودة إلى مائدة المفاوضات، لإنهاء هذا الصراع المدمر لوطنهم شعباً وكياناً واستقراراً، مشيراً إلى أن مشاركة رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر ووجوده في هذا المؤتمر الإنساني، يدل على مدى حرص حكومته على دعم الاحتياجات الإنسانية في اليمن والسعي نحو شرح وتوضيح ما آلت إليه الأوضاع الإنسانية في اليمن الشقيق.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الكويت تبدي إستعدادها استضافة التوقيع النهائي للتوافق اليمني - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت