أخبار عاجلة
طاعة ولي الأمر بين الشريعة وعلماء السلطة - صحف نت -
البارزاني يمهد للعدول عن استفتاء كردستان - صحف نت -
( !!!دمى الحصار ) - صحف نت -

مراقبون: الميليشيات لم تعد قادرة على الصمود والمواجهة على الأرض - صحف نت

مراقبون: الميليشيات لم تعد قادرة على الصمود والمواجهة على الأرض - صحف نت
مراقبون: الميليشيات لم تعد قادرة على الصمود والمواجهة على الأرض - صحف نت

- يرى مراقبون سياسيون أن ميليشيات والمخلوع الإنقلابية لم تعد قادرة على الصمود والمواجهات على الأرض، لكونها خسرت كثيراً من قياداتها الميدانية منذ بدء الحرب، أواخر عام 2014 ،ولجأت مؤخرا لرفد جبهات القتال بقيادات لا تملك خبرة كافية في المجال العسكري، إضافة إلى الزج بآلاف الأطفال إلى المعارك.

ونقلت يومية "" عن المحلل السياسي، أسعد عمر قوله «من الملاحظ، بشكل فعلي، تزايد الخسائر في مكونات تحالف الحوثي وصالح الانقلابي على مستوى القيادات الميدانية وهذا عامل مهم من عوامل الحسم على المستوى القتالي، إذ إنه يشير في جانب منه إلى مظهر من مظاهر الهزيمة التي باتت تلحق بالانقلابيين في المعركة الميدانية وتعكس طبيعة التحول فيها، الذي تبدو فيه القوات المسلحة اليمنية المدعومة من أكثر قدرة على تحقيق الإنجازات بتحرير مزيد من المديريات والمناطق الاستراتيجية» .

 

وأكد أنه مما لا شك فيه أن تزايد أرقام القتلى من القيادات الميدانية لتحالف الانقلاب يمثل ضربة موجعة لهم، وأن ذلك ينتج عنه آثار بالغة عليهم ماديا ومعنويا، خاصة أن الخسائر في صفوف الانقلابين لا تنحصر في سقوط قياداتها الميدانية بل ويترافق معها سقوط مواقع ومناطق ذات طابع استراتيجي . 

وأضاف عمر: «أننا سنشهد، خلال الأيام المقبلة، مزيدا من الانهيار في قدرة الانقلابيين على السيطرة وسيزداد مدى تقلص تواجد هذه العصابات وانتشارها خاصة على امتداد الشريط الساحلي، كما سنلمس تراجعا متسارعا في قدرة تحالف الانقلاب الكلية وهذا ما سينعكس بالانكسار السياسي، فربما نسمع بالقريب من قبل الانقلابيين الدعوة للحوار أو القبول بأي دعوة تطلق في سبيل ذلك».

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مراقبون: الميليشيات لم تعد قادرة على الصمود والمواجهة على الأرض - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد