أخبار عاجلة
حملة توعية ضد السرطان في الجزائر - صحف نت -
القدس والانتخابات الإسرائيلية - صحف نت -

إب: قيادات حوثية تنشئ سجون خاصة وتختطف مواطنين لممارسة الإبتزاز - صحف نت

إب: قيادات حوثية تنشئ سجون خاصة وتختطف مواطنين لممارسة الإبتزاز - صحف نت
إب: قيادات حوثية تنشئ سجون خاصة وتختطف مواطنين لممارسة الإبتزاز - صحف نت

الأربعاء 26 أبريل 2017 10:07 صباحاً

- اشتكى عدد من الأهالي بمديرية حزم العدين بمحافظة وسط البلاد من تحويل منازل مواطنين إلى سجون للمليشيا الإنقلابية وممارسة الإبتزاز المالي عليهم جراء الإختطافات والإنتهاكات اليومية.

وقال عدد من السكان بأن قيادات من مليشيا والمخلوع تتخذ من منازل مواطنين وأيضا من مرافق حكومية تسيطر عليها سجونا للمواطنين ويتعرضون فيها للتعذيب النفسي والجسدي.

وبحسب الأهالي فإن القيادي الحوثي أبو بشار مشرف بحزم العدين غرب محافظة إب يرتكب انتهاكات واسعة بعدد من السجون التي أنشأها وأودع فيها الكثير من أبناء المديرية.

مصدر حقوقي أفاد بأن القيادي الحوثي أبو بشار يمارس عمليات تعذيب مروعة بالسجون التي يشرف عليها وبأنها تكتض بالسجناء المختطفين والذين يعانون إلى جانب عمليات التعذيب من سوء التغذية وغياب الأدوية والمياه النظيفة وعدم وجود تصريف صحي للمجاري وانتشار الأمراض بتلك السجون.

وقال السكان بأن المليشيا تطالب بمبالغ مالية كبيرة مقابل الإفراج عن أهاليهم الذين اختطفوا بدون بلاغ أو تهمة ولهم أشهر يقبعون خلف قضبان المليشيا.

وفي مديرية بعدان شرق محافظة إب قالت مصادر حقوقية بأن القيادي الحوثي المدعو أبو حمود الفلاحي لديه سجن في منطقة نجد العقماء.

وأضافت المصادر بأن المليشيا خطفت قبل أيام الشاب مختار عبده دحان الجبري وأودعته بدروم جامع نجد العقماء في بعدان والمجاور لنقطة استحدثتها المليشيا في نجد العقماء.

وتمارس مليشيا الحوثي والمخلوع انتهاكات واسعة بحق أبناء محافظة إب ، ضمن سياسة العقاب الجماعي الذي يتعرض له أبناء إب لرفضهم الإنخراط في مشاريع المليشيا الإنقلابية وللأدوار الوطنية التي لعبتها المحافظة منذ ثورة 26 سبتمبر وحتى معارك اليوم الهادفة لكسر الإنقلاب واستعادة الشرعية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إب: قيادات حوثية تنشئ سجون خاصة وتختطف مواطنين لممارسة الإبتزاز - صحف نت) من موقع (الصحوة نت)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت