أخبار عاجلة

نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يترأس أجتماعا بأعضاء السلطة القضائية لإعادة فتح المحاكم والنيابات وممارسة أعمالها بعدن

نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يترأس أجتماعا بأعضاء السلطة القضائية لإعادة فتح المحاكم والنيابات وممارسة أعمالها بعدن
نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يترأس أجتماعا بأعضاء السلطة القضائية لإعادة فتح المحاكم والنيابات وممارسة أعمالها بعدن

- الأربعاء 26 أبريل 2017 09:37 صباحاً
((عدن الغد)) خاص:

ناقش اجتماع السلطة القضائية الذي عقد بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية اللواء ركن حسين محمد عرب، اليوم، الأوضاع الأمنية وأهمية تفعيل عمل القضاء من خلال إعادة فتح النيابات العامة والمحاكم للبت في قضايا المواطنين وتفتيش السجون المركزية والإطلاع على أوضاع السجناء فيها .

وخلال الإجتماع الذي حضره رئيس مجلس القضاء الأعلى، د. علي ناصر سالم، نقل نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، تحيات فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية، إلى أعضاء السلطة القضائية، موضحاً أن هذا الإجتماع جاء بتوجيه من فخامة الأخ الرئيس من أجل مناقشة تفعيل السلطة القضائية من العاصمة المؤقتة عدن بعد إستكمال تجهيز المجمع القضائي الخاص بهم .

وقال أن العاصمة المؤقتة عدن أصبحت مهيئة بشكل كامل عودة عمل السلطة القضائية ومباشرة عملها منها بما يخدم عملية التنمية ويسهم في إستئناف نشاط السلطة القضائية في المحافظات المحررة .

وأكد اللواء حسين عرب أن عودة عمل المحاكم والنيابات يعتبر ضرورة قصوى لما له من أهمية في حياة المواطنين ويسهم في تعزيز الإستقرار وتطبيع العامة في المدينة .. لافتاً إلى إستكمال كافة الترتيبات الخاصة بإستئناف عمل السلطة القضائية بشكل كامل من العاصمة المؤقتة عدن .

بدوره، ثمن رئيس مجلس القضاء الأعلى إهتمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بعودة السلطة القضائية وتوفير كافة الإحتياجات الخاصة بذلك .. مشيداً بجهود الأجهزة الأمنية خلال الفترة الماضية والتي ساهمت في إستقرار الأوضاع في عدن .

وأكد على ضرورة العمل نحو بناء سلطة قضائية قوية مستقلة بعيدة عن أي مهاترات حزبية أو سياسية ويكون ولائها الكامل للوطن والمواطن بتعاون الجميع .. مشدداً على ضرورة أن تكون إنطلاقة القضاء من العاصمة عدن إنطلاقة قوية تؤكد على إستقلاليته .

جرى خلال الاجتماع استعراض أوضاع المحاكم والنيابات وإمكانية عودتها لممارسة عملها القضائي في البت بالقضايا المنظورة امامها والجهود التي بذلت لتهيئة الأوضاع الأمنية وتعزيز الإستقرار بما يمكن القضاة من ممارسة مهامهم على أكل وجه .

وتطرق الإجتماع إلى احتياجات عودة السلطة القضائية للعمل من العاصمة المؤقتة عدن وأهمية توفير الحماية الأمنية اللأزمة لها .

حضر الإجتماع رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، والنائب العام د. القاضي علي الأعوش، والمحامي العام القاضي جمال محمد عمر، ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع .



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يترأس أجتماعا بأعضاء السلطة القضائية لإعادة فتح المحاكم والنيابات وممارسة أعمالها بعدن) من موقع (عدن الغد)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب