أخبار عاجلة
92 متنافسا على جائزة الشاب العصامي -
بيوت التصدير قبل نهاية العام -

صحيفة تكشف اتفاق دولي خليجي على انهاء الحرب باليمن وحسم المعركة لصالح الشرعية

صحيفة تكشف اتفاق دولي خليجي على انهاء الحرب باليمن وحسم المعركة لصالح الشرعية
صحيفة تكشف اتفاق دولي خليجي على انهاء الحرب باليمن وحسم المعركة لصالح الشرعية

- برس - مابعات

قالت صحيفة القدس العربي انها علمت من مصدر سياسي مقرب من صناعة القرار في ان لقاء أمس بمحافظي المحافظا يأتي في إطار ترتيب البيت الداخلي للفترة المقبلة وبالذات فترة ما بعد المعركة الحاسمة التي تستعد الحكومة لتحقيقها خلال هذا العام.
وقال «ان الحكومة تعتبر العام الحالي هو عام الحسم وأن كل الأطراف المحلية والإقليمية والدولية وفي مقدمتها الولايات المتحدة والمملكة العربية والإمارات العربية المتحدة مصرة على إنهاء الحرب في اليمن خلال العام الحالي ولذا اتخذت الحكومة اليمنية خطوات متسارعة في هذا الاتجاه وخططا شاملة لحسم الأمور خلال الشهور المقبلة».
ورجّح أن يكون الحسم عسكريا لصالح القوات الحكومية، وأن التحركات العسكرية الراهنة التي تجري على الأرض ما هي إلا خطوات عملية لتحقيق هذه الأهداف والخطط التي رسمت سلفا ويتم تنفيذيا بشكل متسارع للسباق مع الزمن».
وأوضح ان اجتماع هادي يوم أمس مع محافظي المحافظات ما هو الا خطوة لتأهيل هذه المحافظات لوجستيا وعسكريا واقتصاديا، لإطباق الحصار على العاصمة التي يتمركز فيها الانقلابيون الحوثيون وصالح، مع اقتراب موعد الحسم الذي تتجه الحكومة لإنجازه في القريب العاجل.
وأشار إلى ان التحركات العسكرية المتسارعة التي تقوم بها القوات الحكومية وبدعم من قوات الشعبية ومساندة قوات في جبهات الشريط الساحلي الغربي لليمن، بدءا من محيط مدينة ، وانتهاء بمنطقة ميدي وكذا سيطرة القوات الحكومية على أغلب الجزر في البحر الأحمر، ما عدا جزيرة كمران التي لا زالت بيد الانقلابين وقوات .
وأكد أن كل هذه التحركات العسكرية ما هي الا «مقدمات وإرهاصات لمعركة الحسم» المقبلة التي تثبت الأيام انها أصبحت قاب قوسين، وأن الشهور المقبلة كفيلة بتحقيق الكثير من الانجازات على الصعيد العسكري لصالح القوات الحكومية، واستبعد أي توجه مقبل للحلول السياسية في ظل المعطيات الراهنة بعد أن أضاع الانقلابيون الحوثيون وصالح العديد من الفرص «التي قدمت لهم على طبق من ذهب» عبر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، ولكنهم لم يستغلوها وطمعوا في تحقيق المزيد حتى أضاعوا الفرص التي أتيحت لهم، على حد تعبيره.

- -

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (صحيفة تكشف اتفاق دولي خليجي على انهاء الحرب باليمن وحسم المعركة لصالح الشرعية) من موقع (مأرب برس)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي